TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق "هدف" يبدأ تنفيذ برنامج لتوظيف الكوادر السعودية في 13 تخصصاً

صندوق "هدف" يبدأ تنفيذ برنامج لتوظيف الكوادر السعودية في 13 تخصصاً
مقر تابع لصندوق تنمية الموارد البشرية السعودي (هدف)

الرياض ـ مباشر: يشرع صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي (هدف) بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، في تنفيذ برنامج تدريبي يستهدف توظيف الكوادر الوطنية من الجنسين في 13 تخصصاً تقنياً جديداً.

وأوضح "هدف"، في بيان له اليوم الأحد، أن هذه التخصصات، يتطلبها سوق العمل في مجال الأمن السيبراني والبرمجة والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن تنفيذ البرنامج يأتي في إطار اتفاقية دعم أبرمت بين الجهتين مؤخراً، لتدريب وتأهيل وتطوير مهارات القوى البشرية الوطنية، لشغل وظائف في القطاع الخاص.

وتابع: "تنطلق مستهدفات الاتفاقية، من إشراك القوى الوطنية وتمكينها للعمل في التخصصات التقنية المتقدمة، سعياً لتقليص الفجوة بين الاحتياج ومتطلبات سوق العمل، بما يضمن رفع كفاءة القطاع التقني في المملكة".

كما أوضح أنه وفقاً لمجالات التدريب، تضمن مجال الأمن السيبراني تنفيذ عدة برامج تدريبية تشمل: الدورة التأسيسية للأمن السيبراني، والحماية الدفاعية، والحماية الهجومية، والبنية التحتية التقنية، والهندسة العكسية.

كما يشتمل مجال البرمجة على تنفيذ عدد من البرامج التدريبية، أهمها" برمجة واجهات الويب الأمامية ، والبرمجة المتكاملة، والبرمجة المتكاملة وتصميم تجربة وواجهات المستخدم، وبرمجة تطبيقات الأندرويد و آي أو إس.

ويأتي تنفيذ مجال "البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي" وفق عدة برامج تدريبية تشمل: علم البينات، والذكاء الاصطناعي.

ترشيحات:

مؤسسة النقد السعودية: مبادرات دعم تمويل القطاع الخاص تتجاوز 51 مليار ريال

الراجحي المالية تتوقع نتائج 32 شركة سعودية بالربع الثاني.. أبرزها أرامكو

التأمينات السعودية: إعلان تفاصيل مبادرة تمديد دعم العاملين خلال 10 أيام

مدراء المشتريات: انخفاض القطاع غير النفطي السعودي بوتيرة أسرع في يونيو

الجوازات تؤكد: سفر السعوديين للخارج حالياً يقتصر على الحالات الإنسانية