تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التأمينات السعودية: إعلان تفاصيل مبادرة تمديد دعم العاملين خلال 10 أيام

التأمينات السعودية: إعلان تفاصيل مبادرة تمديد دعم العاملين خلال 10 أيام
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية

الرياض ـ مباشر: قال محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بالسعودية سليمان بن عبد الرحمن القويز، إنه تم تمديد دعم العاملين السعوديين بالمنشآت الأكثر تضرراً، لمدة 3 أشهر بدءاً من شهر أغسطس القادم.

وأضاف القويز، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل شروط الاستحقاق وآلية التقديم والأنشطة المستحقة ومقدار الدعم خلال الـ 10 أيام القادمة.

كما أوضح أن مبادرة دعم العاملين السعوديين في القطاع الخاص عبر نظام "ساند" تأتي ضمن المبادرات الحكومية لدعم الأفراد والقطاع الخاص والمستثمرين للتخفيف من الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات جائحة كورونا.

وتابع: "استفاد من مبادرة "ساند" خلال الفترة السابقة التي استمرت ثلاثة أشهر أكثر من 90 ألف منشأة، واستفاد منها أكثر من 480 ألف مشترك، صرف لهم أكثر من 3.5 مليار ريال".

ولفت محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إلى أنه تم إعفاء صاحب العمل من الالتزام بدفع الأجر الشهري للمستفيدين، إضافةً إلى إعفائه من دفع اشتراكات التأمينات لجميع المشتركين المستفيدين من هذا الدعم.

وقال إن هذه الخطوة نتج عنها انخفاض عدد المستبعدين من العاملين في القطاع الخاص خلال الستة أشهر الأولى من العام 2020م بنحو 10% مقارنةً مع عدد المستبعدين خلال نفس الفترة للعام الماضي.

ترشيحات:

مؤسسة النقد السعودية: مبادرات دعم تمويل القطاع الخاص تتجاوز 51 مليار ريال

مدراء المشتريات: انخفاض القطاع غير النفطي السعودي بوتيرة أسرع في يونيو

الجوازات تؤكد: سفر السعوديين للخارج حالياً يقتصر على الحالات الإنسانية

بعد دراسة لـ3 سنوات.. المياه السعودية تحدد 3 أسباب لارتفاع فواتير العملاء

الإسكان السعودية تصدر دليل "المطورين العقاريين" وتطبقه تجريبياً لمدة عام