تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"غرفة قطر" تطلق منصة لتدوير العمالة المتضررة من "كورونا"

"غرفة قطر" تطلق منصة لتدوير العمالة المتضررة من "كورونا"
غرفة قطر

الدوحة – مباشر: أطلقت غرفة قطر بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، منصة إلكترونية لتدوير العمالة الماهرة في السوق المحلي.

وأوضحت الغرفة في بيان اليوم الأحد أن المنصة ستكون متوفرة من خلال موقع غرفة قطر، وستتمكن الشركات الاعلان عن العمال او الموظفين المسرحين من خلال ملىء استمارة خاصة لكل موظف او عامل مع إرفاق المستندات المطلوبة.

وقال صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر، إن المنصة تهدف لإتاحة الفرصة للشركات التي تحتاج إلى عمالة جديدة بالتعاقد مع العمالة الموجودة داخل الدولة، والتي تم الاستغناء عنها بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأوضح أن المنصة ستتوفر للشركات التي تحتاج الى عمالة جديدة الفرصة لاختيار من ترغب بتوظيفه وفقا للمهن المطلوبة.

وشدد الشرقي على أن هذه المنصة هدفها ضمان استمرارية الاعمال والمشروعات في السوق المحلي ومساعدة شركات القطاع الخاص في الحصول على العمالة الماهرة والمطلوبة من خلال تعاقدها مع العمالة التي تم الاستغناء عنها من شركات أخرى، وبالتالي تفادي أي نقص في العمالة قد يتسبب في تعطل مشروعات هذه الشركات.

وكشف أن المنصة تقوم بالتوفيق بين الشركات التي تطلب عمالة جديدة وبين الشركات التي قامت بالاستغناء عن العمالة، لافتا إلى أنه بعد تقديم الطلب عبر المنصة، يتم تحويله إلى وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، لتقوك بمراجعته والتأكد منه.

وأوضح الشرقي أنه سيتم لاحقا إطلاق المرحلة الثانية من المنصة والتي تشمل تطويرا وتوسعا في الخدمات التي تقدمها المنصة.

ترشيحات..

تداعيات "كورونا" تهبط ببورصة قطر 13.7% خلال النصف الأول

2.9 مليار دولار تحويلات العاملين بقطر إلى الخارج بالربع الأول

"فيتش" تتوقع انكمالش اقتصاد قطر 3.8% رغم تأكيد التصنيف السيادي