TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيفات الكويتية للاستثمار بنظرة مستقرة

"موديز" تؤكد تصنيفات الكويتية للاستثمار بنظرة مستقرة
جانب من اجتماع سابق للشركة
كويتية
KINV
-3.85% 175.00 -7.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة التصنيف الائتماني موديز إنفستورز سيرفيس (موديز)، على تصنيفات الشركة الكويتية للاستثمار على المدى الطويل عند (Ba2) بنظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت "الكويتية" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، إن تأكيد التصنيف يعكس المركز الائتماني المستقل للشركة (B3) والاحتمالية العالية من الحصول على الدعم - في حالة الحاجة له - من المساهم الرئيسي الهيئة العامة للاستثمار؛ نظراً لارتباطها المستمر ومساهمتها في الشركة من خلال المشاركة في مجلس الإدارة وتمويل وتوليد الأعمال التجاري.

وأوضحت الشركة أن تأكيد التصنيف عند (Ba2) دون تغيير عن التصنيفات السابقة قائمة منذ نوفمبر 2014، وكذلك الإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة.

وأفادت بأن تأكيد التصنيفات بشكل أساسي يعكس وجهة نظر "موديز" أن الوضع الائتماني للشركة لا يزال يعكس نموذج عملها المربح وقدرتها على تدبير الأموال بتكلفة منخفضة ومستوى منخفض من صافي الديون إلى حقوق الملكية.

كانت أرباح "الكويتية" ارتفعت 77.8% في العام الماضي، لتصل إلى 17.51 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2018 البالغة 9.85 مليون دينار.

وأقرت عمومية الشركة في مطلع مارس/آذار الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 15% أرباحاً نقدية عن عام 2019 بواقع 15 فلساً للسهم بقيمة 8.22 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"إس تي سي": سوق الاتصالات الكويتي متطوراً ومليئاً بالتحديات

التداولات العقارية في الكويت تتراجع 52% بالنصف الأول