TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إس تي سي": سوق الاتصالات الكويتي متطور ومليء بالتحديات

"إس تي سي": سوق الاتصالات الكويتي متطور ومليء بالتحديات
جانب من مؤتمر سابق للشركة
أس تي سي
STC
0.56% 537.00 3.00

الكويت - مباشر: أكدت شركة "إس تي سي" الكويتية أن سوق الاتصالات الكويتي يعدّ سوقاً متطوراً ومليئاً بالتحديات، مع ارتفاع الطلب على خدمات الجيل الخامس والحلول الرقمية، لدى شريحة كبيرة من العملاء من الأفراد والشركات.

وبحسب الراي، استعرضت الشركة عبر مؤتمر «MENA 5G» الافتراضي الذي أقيم لمناقشة سبل تطوير قطاع الاتصالات وأحدث تقنيات وتكنولوجيات الاتصالات الحديثة، تجربتها الفريدة في إحداث نقلة نوعية في خدمات الاتصالات، وتوفير المنصات المبتكرة والمتكاملة للعملاء عبر التكنولوجيا الرقمية.

وأكد مدير عام الشبكات في الشركة أحمد الشريف في جلسة نقاشية افتراضية، أنه بفضل التحديثات التي أجرتها الشركة على استراتيجيتها وسبل التشغيل، تمكنت من التربع على مكانة رائدة في مجال التقنيات المبتكرة.

وشدد على أن "إس تي سي" قامت بخطوات رائدة في مجال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات والمنصات الرقمية لتمكين التحول الرقمي على مستوى الكويت.

وأضاف الشريف أن الشركة عززت ريادتها في الكويت عبر توفير خدمات الجيل الخامس على نطاق واسع، لتغطي أكثر من 90% من المساحة المأهولة بـالكويت بشبكات الجيل الخامس.

وأشار إلى أن الشركة كانت الأولى على مستوى العالم في تطبيق تكنولوجيا «FDD 8T8R»، وعمليات النشر متعددة القطاعات حسب الطلب عبر شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث والرابع، استناداً إلى تكوين البرامج لتمكين توسيع السعة المناسبة بناءً على الأجهزة الحالية مع تحقيق التطور السلس إلى الجيل الخامس.

وذكر أن الشركة تعتبر المشغل المحلي الرائد في شبكات النطاق العريض المتنقلة «MBB» في الكويت، وطريقة الاتصالات التي تتضمن أو تتعامل مع الترددات على نطاق واسع، بالإضافة إلى نقل البيانات عبر كابلات الألياف البصرية، كما أنها أول شركة تطلق الشبكة المستقلة «E2E 5G»، وحلول خدمة «B2C» و«B2H» و«B2B».

وبيّن الشريف أن "إس تي سي" من أوائل الشركات عالمياً في تطبيق تكنولوجيا «CA & VoLTE» للاتصال اللاسلكي القياسي عالي السرعة للهواتف المحمولة ومحطات البيانات، بما يعزز الخدمة الصوتية وتدفقات البيانات داخل حامل بيانات «LTE».

كانت أرباح الشركة تراجعت 13.5% في العام الماضي، لتصل إلى 43.602 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2018 والبالغة 50.42 مليون دينار.

وأقرت عمومية الشركة في أواخر مارس/آذار الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 50% أرباحاً نقدية على المساهمين عن عام 2019، بواقع 50 فلساً للسهم، بمبلغ إجمالي قدره 24.968 مليون دينار.

ترشيحات:

التداولات العقارية في الكويت تتراجع 52% بالنصف الأول

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية

محدث..رئيس الأمة الكويتي يوضح ملامح مشروع قانون التركيبة السكانية وتجار الإقامات