TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق تسلم السفير التركي رسالتي احتجاج رسميتين بشأن الاعتداءات على أراضيها

العراق تسلم السفير التركي رسالتي احتجاج رسميتين بشأن الاعتداءات على أراضيها
العراق

مباشر: أكد احمد ملا طلال، الناطق الرسمي باسم رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، رفض الحكومة العراقية الاعتداءات التركية على الأراضي العراقية.

وقال ملا طلال، اليوم السبت، إن القوات التركية تقوم منذ مدة باعتداءات متكررة تجاه الأراضي العراقية، مضيفاً "نرفض وندين بشدة هذه الأعمال التي تسيء للعلاقات الوثيقة، الراسخة وطويلة الأمد بين الشعبين الصديقين"، وفقاً لوكالة أنباء العراق "واع".

وطالب، بالوقف الفوري لهذه الاعتداءات، التي تسيء للسلم الإقليمي، فضلاً عمّا تشكله من اعتداء على السيادة والأرواح والممتلكات العراقية.

وأضاف، أن الحكومة العراقية سلّمت سفير الجمهورية التركية في بغداد رسالتي احتجاج رسميتين، شديدتي اللهجة، وتؤكد أنها ستلجأ ضمن إطار القانون والمواثيق الدولية لتثبيت حق العراق في رفض هذه الاعتداءات ووقفها.

وحمل طلال، الجانب التركي المسؤولية القانونية والأخلاقية عن كلّ ما يقع من خسائر بشرية ومادية، بالإضافة الى ما يمثله التجاوز والاعتداء من انتهاك لسيادة العراق واستقراره ووحدة أراضيه وأمن شعبه.

وأشار، إلى إن المجتمع الدولي مدعو بهذه المناسبة الى اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز الاستقرار في المنطقة، وإسناد حق العراق السيادي في حماية أراضيه وحفظ سلامة شعبه.