TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشباب" المصرية تدرس إطلاق مرحلة جديدة من مبادرة "مفتاحك مشروعك"

"الشباب" المصرية تدرس إطلاق مرحلة جديدة من مبادرة "مفتاحك مشروعك"
وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحى

القاهرة - مباشر: قال وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحى،  أن الوزارة تدرس إطلاق مرحلة جديدة من مبادرة "مفتاحك مشروعك" بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم رواد الأعمال.

وأشارت أشرف صبحي، في بيان صادر اليوم السبت، إلى أن المبادرة أطلقت عام 2018 بهدف اختيار أفضل 3 مشروعات على مستوى محافظات الجمهورية وتخصيص 100 ألف جنيه لتمويل كل مشروع وتنفيذه داخل نطاق مركز الشباب.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة السابعة من سلسلة الجلسات النقاشية التى تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حول ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية،  عبر خاصية الفيديو كونفرانس، تحت عنوان "دور الإعلام فى نشر ريادة الأعمال".

وصرح صبحى، بأن وزارة الشباب تقوم بدور فعال في مجال تأهيل وتدريب الشباب على المهارات المطلوبة لوظائف المستقبل غير التقليدية وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، حيث يمثل قطاع المشروعات الصغيرة أهمية عظمى في اقتصاديات الدول.

وأكد، أنه من الضرورى أن يتم العمل على ترسيخ ثقافة العمل الحر لدى الشباب والتوسع في مساندة الشباب في خطواتهم الأولى نحو قيادة مشروعات ناشئة بمخاطر محسوبة ودراسات جدوى دقيقة.

وأضاف صبحي، أن التوجه الحالى يعتمد على تشجيع القطاع الخاص لاسيتعاب عدد كبير من الشباب، وإتاحة البرامج التدريبية اللازمة لتأهيل الشباب بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، وتوفير قنوات تمويل مختلفة بشروط مسيرة. 

وألمح، إلى أن الوزارة بدأت فى إتاحة مجموعة من البرامج التدريبية القصيرة على مستوى 5 آلاف مركز شباب ومراكز التعليم المدنى بالتعاون مع جهات مانحة محلية ودولية، لتشجيع الشباب على إقامة المشروعات فى مجالات غير تقليدية تخدم توجهات الدولة المستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة، وبما يلبى متطلبات المجتمع ، مشيرًا إلى أهمية قيام الدولة المصرية بدعم الترويج الإعلامى لمشروعات ريادة الاعمال.

من جانبها ، أشارت غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، إلى أن المشروع أطلق أول حاضنة أعمال فى قطاع السياحة تختص برصد التحديات التى تواجه العاملين بالقطاع وخلق حلول مبتكرة غير تقليدية فى ضوء الخدمات المتاحة من قبل أجهزة الدولة المختلفة.

وأكدت خليل، خلال الندوة أن الدولة جادة فى دعمها لمشروعات ريادة الأعمال سواء فنيًا أو ماليًا، من خلال جهات متعددة محلية بالشراكة مع بيوت الخبرة العالمية، موضحة أن المشروع يهدف بشكل أساسى لنشر فكر العمل الحر بين الشباب من خلال محاور تعليمية وعملية وتوعوية، من أجل تقديم المساعدة للشباب فى تحقيق مشروعاتهم على أرض الواقع.

ترشيحات 

مصر تعلن موعد انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل والخارج

مصر للطيران تعلن مواعيد الرحلات حتى نهاية شهر أغسطس