TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خطة استثنائية لإنجاز المستشفيات المتوقفة في العراق

خطة استثنائية لإنجاز المستشفيات المتوقفة في العراق
أحد مستشفيات العراق

 

مباشر: أعلن وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، عن وضع خطة استثنائية لإنجاز المستشفيات المتوقفة في عدد من المحافظات والتي تنفذها شركات تركية.

وأوضح الوزير خلال ترؤسه اجتماع لجنة الأمر الديواني (45) المعنية بإيجاد الحلول والمعالجات لمشاريع المستشفيات المتوقفة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم السبت، أن اللجنة قررت إعطاء الأولوية للمستشفيات الموجودة في محافظات ذي قار وميسان وكربلاء وبابل.

وأضاف الوزير أن نسبة الإنجاز في المحافظة تجاوزت الـ 90 بالمائة، وتمثل إضافات مهمة للقطاع الصحي في هذه المحافظات، وذلك لكونها مصممة وفقا لأحدث التقنيات، فضلا عن سعتها الاستيعابية التي تبلغ أكثر من (400) سرير لكل واحد منها، مع وجود مركز لمعالجة الأورام السرطانية، ملحق بكل مستشفى في المحافظات التي تضم تلك المستشفيات.

ولفت الوزير إلى أن اللجنة بصدد وضع التوقيتات الزمنية الدقيقة، لإكمال المستشفيات المذكورة، وسنقدم تقريرا تفصيليا إلى مجلس الوزراء خلال الأيام القريبة المقبلة، يتضمن المعالجات والحلول والسقوف الزمنية للإنجاز، وحسم جميع المتعلقات المالية والقانونية والإدارية مع الشركات المنفذة.

وشدد الوزير على أن اللجنة ستنظر في جميع المستشفيات المتوقفة، وفي جميع المحافظات، والعمل على معالجة أسباب التوقف، وفقا لنسبة التنفيذ.

ترشيحات

العراق: البصرة تفرض حظرا شاملا لمدة 48 ساعة..والأنبار تعود لـ"الجزئي"

"الطيران المدني" الكويتية: 745 عالقا مصريا يغادرون إلى القاهرة وسوهاج.. السبت