TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية دبي: ارتفاع رخص "تاجر" بنسبة 83% خلال 6 أشهر

اقتصادية دبي: ارتفاع رخص "تاجر" بنسبة 83% خلال 6 أشهر
اقتصادية دبي

أبوظبي – مباشر: أظهر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي ارتفاع رخص "تاجر" المعنية بترخيص المشاريع المدارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، والصادرة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 83 بالمائة.

ولفت التقرير إلى إصدار 1947 رخصة خلال أول ستة أشهر من 2020 مقارنة مع 1064 رخصة تاجر صادرة خلال النصف الأول من العام الماضي، الأمر الذي يؤكد النمو الذي تشهده دبي كوجهة رائدة للمشاريع الرقمية الناشئة والمتخصصة بالتجارة الإلكترونية، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشار التقرير إلى ارتفاع رخص تاجر الصادرة خلال شهر يونيو 2020 بنسبة 163 بالمائة حيث تم إصدار 577 رخصة تاجر مقارنةً مع 219 رخصة صادرة خلال يونيو 2019.

وأطلقت اقتصادية دبي "رخصة تاجر"، التي تصدر إلكترونياً، في إطار حرصها على تعزيز التجارة الإلكترونية وتنافسية اقتصاد الإمارة، إلى جانب تحقيق رؤية الحكومة الرشيدة في التحول الرقمي وبناء الوعي حول المنصات التي تسهل مزاولة الأنشطة التجارية.

ويبلغ العدد الإجمالي للأنشطة في رخصة تاجر 382 نشاطاً، ويسمح للرخصة الواحدة الحصول على عشرة أنشطة على أن تكون متناسقة ضمن مجموعة أنشطة، وركزت معظم أنشطة رخص تاجر الصادرة منذ الإطلاق وحتى نهاية شهر يونيو/ حزيران 2020 على نشاط خدمات التوجيه لتطوير أسلوب الحياة، وخدمات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومجمع للتعامل الإلكتروني، وخدمات تطوير وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي، وتجارة العطور ومستحضرات التجميل، والإدارة التسويقية، وخدمات إدارة المشاريع، وتصميم مواقع الشبكة المعلوماتية.

وتهدف اقتصادية دبي من خلال رخصة تاجر إلى تنظيم عملية ممارسة العمل التجاري الإلكتروني، وإيجاد منصة لدعم وتطوير التجارة، وربط المتعامل مع التجار مباشرة، وتشمل ضوابط رخصة تاجر أنه لا يمكن فتح محل تجاري، ويمكن إصدار تأشيرة لـ 3 عمال فقط إذا كان مالك الرخصة مواطن 100 بالمائة، وحق الرجوع القانوني يكون على الفرد نفسه صاحب الرخصة.

ترشيحات

محمد بن راشد يُصدر قانون تنظيم الطائرات بدون طيّار في دبي

"الخدمة المدنية" الكويتي يفتح التسجيل في دورة التوظيف الـ71