TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الاكتتابات العامة في هونج كونج وشنغهاي تقفز رغم الوباء

تقرير: الاكتتابات العامة في هونج كونج وشنغهاي تقفز رغم الوباء

مباشر: قفزت الاكتتابات العامة الأولية في الصين خلال النصف الأول من العام الجاري، على الرغم الانخفاضات في مناطق أخرى بسبب تأثيرات فيروس كورونا.

وبحسب تقرير شركة الاستشارات "إي واي" الصادر هذا الأسبوع، ارتفعت عمليات الإدراج في الصين الكبرى بنسبة 29 بالمائة، كما زادت الأموال التي تم جمعها بنسبة 72 بالمائة خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع العام الماضي.

وبحسب التقرير، تبادلت بورصة هونج كونج وشنغهاي الصدارة من حيث عدد الطروحات الأولية بالإضافة إلى إجمالي المبلغ الذي تم جمعه.

في المقابل، انخفض عدد عمليات الإدراج في البورصة في الأمريكتين وكذلك الأموال التي تم جمعها بنسبة 30 بالمائة خلال الأشهر الستة الأولى مقارنة مع العام الماضي.

كما تراجعت الطروحات الأولية في أوروبا بنسبة 47 بالمائة مع انخفاض العائدات من الاكتتاب بنسبة 48 بالمائة.

أوضح التقرير: "استمر تأثير وباء كورونا في لعب دور مهم في انخفاض نشاط الاكتتاب العام الأولي خلال النصف الأول من عام 2020".

ومع ذلك، كانت منطقة آسيا والمحيط الهادئ ككل بعيدة عن هذه الانخفاضات، حيث ارتفعت بنسبة 2 بالمائة بشكل عام.

وتابع التقرير: " كان مشهد الاكتتاب العام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكثر مرونة حيث أعيد فتح بعض الاقتصادات مبكرا وكانت من بين أول من تعافت من التأثير الأولي للفيروس".

ومن المتوقع عودة المزيد من الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة إلى هونج كونج مع تصاعد التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون الشهر الماضي يمكن أن يمنع بشكل أساسي العديد من الشركات الصينية من الإدراج في البورصات الأمريكية.