TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين تعزز مشترياتها من المنتجات الأمريكية

الصين تعزز مشترياتها من المنتجات الأمريكية

مباشر: أرسل الأمريكيون طلبيات كبيرة من المنتجات الزراعية إلى الصين خلال شهر مايو/آيار الماضي، لكن مع ذلك ستحتاج الصين لزيادة وتيرة الشراء من أجل الوفاء بتعهدات الصفقة التجارية.

وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية، أمس الخميس، أن شحنات القمح والذرة المرسلة إلى الصين خلال مايو/آيار كانت الأكبر فيما يزيد عن عام، نقلاً عن وكالة بلومبرج.

ويأتي ذلك وسط مساعي بكين لتلبية أهداف الشراء المنصوص عليها في المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين أكبر اقتصادين حول العالم والموقعة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وشهد الاتفاق بين الجانبين حينذاك التعهد بشراء الصين منتجات زراعية بقيمة 36.5 مليار دولار من الولايات المتحدة.

ومع ذلك فإن البيانات لا ترسم الصورة بأكملها، نظراً لأنها تمثل فقط المنتجات التي تم شحنها في عام 2020 حتى مايو/آيار لكنها لا تشمل المنتجات التي بيعها مع عدم شحنها حتى الآن.

وكان فول الصويا هو السلعة الأعلى في الصادرات الأمريكية للصين.

وفي غضون أول 5 أشهر من العام الجاري، أرسل المصدرين الأمريكيين نحو 3.4 مليون طن متري من فول الصويا إلى الصين في صفقات تبلغ قيمتها حوالي 1.25 مليار دولار.

ومع ذلك، قام المشترون بشراء ما يقرب من 7 ملايين طن من فول الصويا والمقرر شحنها في الموسم الحالي الذي ينتهي في 31 أغسطس/آب المقبل وخلال الموسم التالي الذي يبدأ في 1 سبتمبر/أيلول، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

وتظهر البيانات أن إجمالي الموسم المقبل سيكون الأعلى لهذا الوقت من العام منذ عام 2014.