TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تكلفة الرهن العقاري بالولايات المتحدة تتراجع لمستوى قياسي

تكلفة الرهن العقاري بالولايات المتحدة تتراجع لمستوى قياسي

مباشر: تراجع معدل الرهن العقاري في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري إلى مستوى قياسي منخفض، مع شكوك حول التعافي الاقتصادي.

وبحسب بيانات صادرة عن مؤسسة "فريدي ماك"، اليوم الخميس، انخفض متوسط الرهن العقاري لمدة 30 عاماً عند 3.07 بالمائة خلال الأسبوع المنتهي اليوم، وهو أدنى مستوى منذ بدء جمع البيانات في عام 1971، مقارنة مع 3.13 بالمائة في الأسبوع السابق له.

كما تراحع متوسط معدل الفائدة على الرهن العقاري لمدة 15 عاماً إلى مستوى 2.56 بالمائة في الأسبوع الجاري، مقارنة مع 2.59 بالمائة في الأسبوع الماضي.

وتراحع معدل الرهن العقاري عند مستوى قياسي مع عدم اليقين بشأن التعافي الاقتصادي، وسط عودة زيادة إصابات كورونا في الولايات المتحدة.

وقال "سام خاطر" كبير الاقتصاديين في "فريدي ماك": "تستمر معدلات الرهن العقاري في الانحدار ببطء إلى أسفل مع احتمال أن متوسط معدل الرهن العقاري لمدة 30 عامًا يمكن أن ينخفض إلى أقل من 3 بالمائة في وقت لاحق من هذا العام".

وتابع: "على الصعيد الاقتصادي، تشير البيانات الواردة إلى أن تعافي النشاط الاقتصادي توقف مؤقتًا في الأسبوعين الماضيين مع انخفاضات متواضعة في إنفاق المستهلكين وتراجع في نشاط الشراء".