TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 11% من مليارديرات العالم تبرعوا لمكافحة آثار الوباء

تقرير: 11% من مليارديرات العالم تبرعوا لمكافحة آثار الوباء

مباشر- أحمد شوقي: ذكر تقرير أن حوالي 11 بالمائة من مليارديرات العالم قدموا تبرعات نقدية مؤكدة للقضايا ذات الصلة بوباء كورونا خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري.

وكشفت شركة "ويلس.إكس" في تقرير صادر يوم الثلاثاء، أن 10.9 بالمائة من إجمالي 2825 ملياردير حول العالم قدموا تبرعات لقضايا كورونا.

وأضاف تقرير شركة الأبحاث التي تتابع أثرياء العالم: "من المتوقع أن يعلن المزيد من أصحاب المليارات تبرعات في النصف الثاني من عام 2020 بعد أن قدموا أيضًا مساهمات غير نقدية، مثل معدات الحماية الشخصية".

وفي ظل الوباء، تم انتقاد الأثرياء لعدم تقديم ما يكفي لمكافحة الجائحة، فعلى سبيل المثال، وجد استطلاع أجرته صحيفة "واشنطن بوست" أن الإعلان عن الأموال أو المساهمات العينية لمكافحة الفيروس من أغنى 50 شخصًا في الولايات المتحدة تعادل أقل من 0.1 بالمائة من ثروتهم مجتمعة.

وبحسب التقرير، فإن المليارديرات الذين أكدوا تقديم أموال لقضايا تتعلق بفيروس كورونا هم أكثر ثراءً و أصغر قليلاً في السن من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك (أكثر من 15 بالمائة من المليارديرات الذين تبرعوا بالمال هم أصغر من 50 عامًا).

وفي سياق منفصل، كشف التقرير عن زيادة عدد المليارديرات في العالم خلال 2019 بنسبة 8.5 بالمائة إلى 2825 شخصاً عند أعلى مستوى على الإطلاق مع ارتفاع إجمالي ثروتهم بنسبة 10.3 بالمائة لتصل إلى 9.4 تريليون دولار.