TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تمدد مبادرة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية لمدة 3 أشهر وتوضح آلية التقديم

السعودية تمدد مبادرة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية لمدة 3 أشهر وتوضح آلية التقديم
الجمارك السعودية

الرياض - مباشر: أوضح محافظ الهيئة العامة للجمارك في السعودية، أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، أن من المبادرات التي شملها الأمر السامي بالتمديد لمدة ثلاثة أشهر إضافية مبادرة "تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية لمدة 30 يوم ".

وقال أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، في بيان صادر اليوم الخميس، إنه سيكون بإمكان جميع المستوردين بمختلف فئاتهم الاستفادة من هذه المبادرة من خلال تقديم ضمان بنكي.

وتابع: "كما أن هناك مسار آخر للمبادرة دون اشتراط ضمان بنكي وهو متاح للمستوردين منخفضي / متوسطي المخاطر وذلك من خلال الإقرار الإلكتروني - الالتزام مستندي، مبيناً أن مدة تحصيل الرسوم الجمركية هي 30 يوماً تبدأ من تاريخ عملية الفسح".

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، اليوم، أمراً سامياً بتمديد عدد من المبادرات الحكومية مدة إضافية وذلك لتخفيف الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات جائحة كورونا (Covid-19) على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين.

وحول آلية التقديم على هذه المبادرة أوضحت الجمارك مع إطلاق المبادرة، أنه يتطلب ذلك الدخول على صفحة المبادرة عبر موقع الجمارك السعودية www.customs.gov.sa/ar/CP ومن ثم اختيار المسار الذي يرغبه المستورد "ضمان بنكي " مخصص لجميع المستوردين ،أو "الالتزام المستندي " المخصص للمستوردين منخفضي / متوسطي المخاطر ، ومن ثم إكمال الخطوات اللازمة لإتمام الطلب.

ترشيحات 

3383 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية و54 حالة وفاة

أرباح "اللجين" ترتفع 82.5% خلال 2019 بدعم من نتائج "ناتبت"