تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحوافز المقدمة لدعم الأعمال في مواجهة "كورونا" تتصدر الأحداث بالإمارات

الحوافز المقدمة لدعم الأعمال في مواجهة "كورونا" تتصدر الأحداث بالإمارات
دراهم إماراتية

أبوظبي - مباشر: تصدر الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال اليوم الخميس، تأكيدات وزارة الاقتصاد الإماراتية بأن الدولة من أنشط الدول في تقديم حوافز مالية ونقدية خلال النصف الأول من عام 2020 على مستوى المنطقة.

وأكدت وزارة الاقتصاد أن دولة الإمارات تعد من أنشط الدول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقديم محفزات مالية ونقدية لدعم أسواقها ومصارفها ومختلف مؤسساتها وأنشطتها الاقتصادية خلال الأشهر الماضية.

وتواصلت الهيئة العامة للطيران المدني، مع هيئة الطيران المدني الباكستانية بشأن ما ورد بخصوص مؤهلات بعض الطيارين الحاملين لرخص صادرة من قبلها واحتمال حصول أشخاص غير مؤهلين على هذه الرخص.

وأكدت شركة دي إكس بي إنترتينمينتس اليوم الخميس، أن التعليق المؤقت لعمليات المنتزه الترفيهي الذي تم تنفيذه في مارس/آذار 2020 سيمتد فترة الصيف مع إعادة افتتاح الوجهة في 23 سبتمبر/أيلول 2020. 

وقررت بلدية مدينة الشارقة، ايقاف التعامل بالعملات النقدية لجميع معاملات رسوم "الإيرادات والمخالفات" التابعة لها اعتباراً من 15 يوليو الجاري.

وأظهرت بيانات وزارة الاقتصاد الإماراتية نمو عدد من العلامات التجارية التي تم إعادة تجديد تسجيلها خلال شهر يونيو الماضي، مُقارنة بشهر مايو/أيار، لتصل إلى 1031 علامة تجارية.

بدوره، أعلن إكسبو 2020 دبي عن تعيين "ترمينوس تكنولوجيز"، الشركة الرائدة في التقنيات الذكية مثل الروبوتات والذكاء الاصطناعي، أحدث شركائه من فئة شريك أول رسمي وهي الشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها.

من جانبها، أعادت شركة طيران الإمارات، قيمة قدرها  1.9 مليار درهم ، كقيمة طلبات استرداد من عملائها في شهرين.

وجاء على رأس أحداث الأسواق المالية الإماراتية، رفع وكالة موديز لخدمات المستثمرين "موديز"، لتصنيف شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" إلى Aa3 من A3 وتصنيفها قصير المدى إلى P-1 من P-2 تزامناً مع اكتمال الاندماج مع مؤسسة أبوظبي للطاقة. 

كما توقع جاسم حسين ثابت الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، أن تحقق الشركة أرباحاً جيدة خلال الربع الثاني من العام الجاري. 

وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.62 بالمائة، فيما انخفض المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.14 بالمائة مع ختام تعاملات اليوم.

وتنتهي اليوم الخميس فترة التداول على حقوق الاكتتاب لشركة "غلفا للمياه"، على أن تستمر فترة الاكتتاب على أسهم زيادة الرأسمال حتى نهاية الخميس المقبل الموافق  9 يوليو/ تموز 2020.

وتبدأ شركة موانئ دبي العالمية، المُدرجة في سوق ناسداك دبي، التشغيل التجريبي لنظام تخزين الحاويات بالمنصات المرتفعة في ميناء جبل علي قبل شهر سبتمبر/أيلول القادم. 

وصنفت مجلة ذا بانكر، يوم الأربعاء، 6 بنوك إماراتية ضمن قائمة أفضل 25 مصرفاً في منطقة الشرق الأوسط لعام 2020.

 

ترشيحات:

سهم "طاقة" يقفز لأعلى سعر في 9 أشهر بعد رفع تصنيفها الائتماني

شكاوى الاتصالات بالإمارات ترتفع 11% خلال 6 أشهر.. ويونيو الأكبر

إنفوجرافيك.. الأوراق المطلوبة من الفئات المسموح لها بالسفر في الإمارات

جني أرباح سريع يهبط بسهم "إعمار العقارية" لأدنى سعر خلال أسبوعين