تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العجز التجاري الأمريكي يرتفع 10% خلال مايو مع هبوط الصادرات

العجز التجاري الأمريكي يرتفع 10% خلال مايو مع هبوط الصادرات

مباشر - زينب محمود: ارتفع عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة بنسبة 9.7 بالمائة خلال شهر مايو/آيار الماضي، مع تراجع الصادرات بوتيرة أكبر من الواردات.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الخميس، أن عجز ميزان التجاري للسلع والخدمات سجل 54.6 مليار دولار خلال شهر مايو/آيار الماضي، مقابل 49.8 مليار دولار في أبريل/نيسان السابق له بعد التعديل له بالرفع.

وكان من المتوقع أن يرتفع عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة إلى 53 مليار دولار.

وأوضحت البيانات أن صادرات الولايات المتحدة تراجعت بنحو 4.4 بالمائة لتهبط إلى 144.5 مليار دولار خلال مايو/أيار.

كما انخفضت الواردات الأمريكية ولكن بوتيرة أقل بكثير من الصادرات لتسجل 199.1 مليار دولار، وهو ما يمثل انخفاض بنسبة 0.9 بالمائة على أساس شهري.

ومنذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو/آيار الماضي، تراجع العجز التجاري والخدمي الأمريكي بمقدار 22.3 مليار دولار أو ما يعادل 9.1 بالمائة مقارنة مع أول خمسة أشهر من عام 2019.

وكشف التقرير أن العجز التجاري بين الولايات المتحدة والصين ارتفع بحوالي 1.9 مليار دولار ليصل إلى 27.9 مليار دولار في مايو /أيار، مع صعود الواردات بوتيرة أسرع من الصادرات.

وبحلول الساعة 1:17مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار الأمريكي والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية هامشياً بنسبة 0.08 بالمائة مسجلاً مستوى 97.116.