تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ماكدونالدز" توقف خطط إعادة فتح فروع بالولايات المتحدة

"ماكدونالدز" توقف خطط إعادة فتح فروع بالولايات المتحدة

مباشر: أعلنت شركة "ماكدونالدز" إيقاف خطط إعادة فتح فروعها في الولايات المتحدة مؤقتاً، وسط الارتفاع المتزايد لحالات الإصابة بالفيروس الجديدة في جميع أنحاء البلاد.

وقامت شركة "ماكدونالدز" بإعادة فتح حوالي ألف موقع طعام لها من الإجمالي البالغ 14 ألف مطعم في الولايات المتحدة منذ منتصف الشهر الماضي.

وكتب رئيس وحدة الولايات المتحدة في الشركة الأمريكية العاملة في قطاع الأغذية السريعة "جو إرلينجر" في مذكرة إلى أصحاب امتياز تشغيل المطاعم: "لنكون واضحين المالكون أو المشغلون سيتخذون القرار النهائي في هذه المواقف"، بحسب شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وأكدت المذكرة أنه على العملاء المختارة لتكون من السعة القليلة التي يمكنها الدخول إلى المطاعم أن أن تستمر في الانضباط بشأن تدابير السلامة، بما في ذلك ارتداء الأقنعة بشكل صحيح والالتزام بإجراءات فحص درجة الحرارة.

وتشهد الولايات المتحدة ارتفاعا حادا في حالات الإصابة بالفيروس في عدد من الولايات، بعد قرار إعادة فتح الاقتصاد تدريجياً.

وأضاف المسؤول: "تظهر هذه الطفرة في أعداد المصابين مؤخراً أنه لا يوجد أحد معفي من هذا الفيروس حتى الأماكن التي كانت بها حالات قليلة جداً في السابق".

وتابعوا أن الشركة ستستمر في مراقبة الوضع والتكيف حسب الحاجة لحماية سلامة الموظفين وعملاء.

واستجابت ولايات ومدن أمريكية مثل ميشيجان وكولورادو وفلوريدا للطفرة الأخيرة في حالات الإصابة من خلال تأخير تدريجي أو مؤقت لجهود إعادة فتح الاقتصاد.