تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس السيسي يصدق على إصدار قانون مجلس الشيوخ

الرئيس السيسي يصدق على إصدار قانون مجلس الشيوخ
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي قانون رقم 141 لسنة 2020 بإصدار قانون مجلس الشيوخ.

وينص القانون على أنه تسري اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة بالقانون رقم 1 لسنة 2016 على مجلس الشيوخ إلى حين صدور لائحته الداخلية وذلك بما لا يتعارض مع طبيعة المجلس واختصاصاته.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، استعداداتها للاستحقاقات النيابية الجديدة بعد صدور قانون مجلس الشيوخ وتعديلات قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، وقانون مجلس النواب، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن العمل يجري على قدم وساق داخل أروقة الهيئة بعد صدور قانون مجلس الشيوخ والقوانين المعدلة لكل من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات؛ نفاذاً للتعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب في أبريل الماضي.

وأضافت أنه تجري الاستعدادات لانتخابات أول مجلس للشيوخ حيث يعكف الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات حالياً على الإعداد لهذه الانتخابات وإعداد القرارات اللازمة لها، وتحديد اللجان التي ستجرى أمامها عملية الاقتراع، مع مراعاة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة جائحة كورونا التي من شأنها منع تزاحم الناخبين أمام اللجان وبما ييسر عليهم الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

ترشيحات

النواب المصري يوافق على استقطاع جزء من دخل العاملين والمعاشات لمواجهة كورونا

الري المصرية: انهيار سد النهضة يدمر السودان وننفذ استثمارات لامتصاص الصدمة

السيسي يقرر زيادة المعاشات بنسبة 14% اعتباراً من أول يوليو