تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التأمينات الاجتماعية: الدعم سيشمل 70% من السعوديين بالمنشآت الأكثر تضرراً

التأمينات الاجتماعية: الدعم سيشمل 70% من السعوديين بالمنشآت الأكثر تضرراً
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

الرياض- مباشر: أعلن وزير المالية وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي المكلف رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محمد بن عبدالله الجدعان عن تمديد مبادرة دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا المستجد لفترة إضافية عبر نظام (ساند).

وأكد الجدعان في بيان اليوم الخميس، أن الموافقة على تمديد الدعم لفترة إضافية جاءت وفقاً لما رفعته اللجنة المفوضة في الأمر الملكي الخاص بهذا الشأن التي تضم كل من وزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، التي رأت الحاجة لاستمرار هذا الدعم لفترة إضافية.

وأوضح أن الدعم للفترة القادمة سيشمل 70% من العاملين السعوديين في المنشآت الأكثر تضرراً و50% كحد أقصى من العاملين السعوديين في المنشآت الأقل تضرراً حسب ما تحدده اللجنة المعنية.

وتابع أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل مدة الدعم وشروط الاستحقاق وآلية التقديم والأنشطة المستحقة ومقدار الدعم خلال العشرة أيام القادمة.

وأفاد أن مبادرة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند) أسهمت في تخفيف أثر أزمة كورونا على منشآت القطاع الخاص حيث تم إعفاء صاحب العمل من الالتزام بدفع الأجر الشهري للمستفيدين، إضافة إلى إعفائه من دفع اشتراكات التأمينات لجميع المشتركين المستفيدين من هذا الدعم.

وأضاف: "مما نتج عنه انخفاض عدد المستبعدين من العاملين في القطاع الخاص خلال الستة أشهر الأولى من العام 2020 بنسبة تزيد عن (10) % وذلك بالمقارنة مع عدد المستبعدين خلال نفس الفترة للعام الماضي".

ترشيحات:

الصندوق الزراعي السعودي يضم منتجات جديدة لمبادرة تمويل الاستيراد

الضمان الصحي السعودي يوقع مذكرة تعاون مع هيئة المنافسة لحماية سوق التأمين

الداخلية السعودية تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية إضافية

هيئة السوق المالية السعودية تعفي الشركات المدرجة ومصدري أدوات الدين من الرسوم

الأجانب يسجلون 5 مليارات ريال صافي مشتريات بسوق الأسهم السعودية خلال يونيو

بعد تقرير الأمم المتحدة.. السعودية تؤكد اتخاذها خطوات للدفاع عن سيادتها