TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو بالفيدرالي: كورونا يهدد بأزمة مالية جديدة

عضو بالفيدرالي: كورونا يهدد بأزمة مالية جديدة

مباشر: حذر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس من أن العدد المتزايد من حالات الإفلاس بسبب تفشي فيروس كورونا قد يؤدي إلى وقوع أزمة مالية.

وقال جيمس بولارد في مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" أمس الأربعاء: "بدون مزيد من إدارة المخاطر الدقيقة في السياسة الصحية، يمكن أن نتعرض لموجة من حالات الإفلاس الشديدة وهو ما يمكن أن يؤدي إلى أزمة مالية خطيرة".

ويوضح عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي أنه "ربما يكون من الحكمة الإبقاء على تسهيلات الإقراض لدينا في الوقت الحالي، على الرغم من تحسن السيولة النقدية بشكل كبير في الأسواق المالية".

وأضاف أنه "مع كل البرامج التيسيرية، فإن الفكرة هي التأكد من أن الأسواق لا تتوقف تماماً، لأن هذا هو سبب الدخول في أزمة مالية، عندما يتوقف المستثمرون عن تداول الأصول عند أي ثمن".

وارتفعت حالات الإصابة الجديدة بالفيروس العالمي في الولايات المتحدة بما يقرب من 50 ألف بالأمس، وهي أكبر زيادة يومية منذ بدء تفشي كورونا في منتصف مارس/آذار الماضي.

وتسبب تفشي الوباء في تحركات حادة من الحكومة والاحتياطي الفيدرالي عبر إصدار تحفيزات نقدية وخفض معدلات الفائدة الرئيسية لدعم الاقتصاد، وكذلك شراء سندات بقيمة تريليونات الدولارات وإطلاق قائمة أدوات إقراض طارئة للحفاظ على تدفق الائتمان للأسر والشركات.