TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تنفي وقف صرف حصة المواطنين من الخبز

الحكومة المصرية تنفي وقف صرف حصة المواطنين من الخبز
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفت الحكومة المصرية، ما أثير عن وقف صرف حصة المواطنين اليومية من الخبز بالتزامن مع تطبيق الموازنة الجديدة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان اليوم الخميس، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت أن حصة المواطنين اليومية من الخبز ثابتة كما هي دون المساس بها سواء بالإيقاف أو التخفيض، ويمكن صرفها في أي وقت.

‏وأكدت الحكومة أن هناك حملات رقابية بصفة مستمرة على جميع المخابز بمختلف محافظات الجمهورية للتعرف على مدى سهولة حصول المواطن على حصته كاملة من الخبز المدعم وفقاً للأسعار المقررة من قبل الوزارة بواقع 5 قروش لكل رغيف.

يشار انه تراجعت مخصصات دعم السلع التموينية للعام المالي الجاري حيث يقدر بنحو 84.48 مليار جنيه، مقابل 89 مليار جنيه مخصصات العام المالي الماضي. 

وتواصل الحكومة المصرية تحديث بيانات المستفيدين من الدعم عن طريق تنقية البطاقات حيث تشير التقديرات لمنظومة السلع التموينية إلى أن منظومة دعم الخبز تغطي 70 مليون مستفيد بما يقترب من 119 مليار رغيف سنوياً بينما تغطي منظومة دعم البطاقات التموينية نحو 63.5 مليون مستفيد.

فقد توزعت مخصصات دعم السلع التموينية للعام المالي الجدي ما بين 42.58 مليار جنيه لدعم رغيف الخبز، و2.2 مليار جنيه لدع دقيق المستودعات، و3.25 مليار جنيه لدعم نقاط الخبز= 10 قروش/رغيف× 32.5 مليار رغيف.

"وكذلك 36.45 مليار جنيه لدعم سلع البطاقة التموينية = 36.5 مليون مواطن (50 جنيهاً شهرياً للمواطن لعدد 4 أفراد مقيدين على البطاقة وما يزيد على ذلك 25 جنيه للفرد × 12 شهراً).

تشريحات

النواب المصري يوافق على استقطاع جزء من دخل العاملين والمعاشات لمواجهة كورونا

الري المصرية: انهيار سد النهضة يدمر السودان وننفذ استثمارات لامتصاص الصدمة

السيسي يقرر زيادة المعاشات بنسبة 14% اعتباراً من أول يوليو