تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكهرباء المصرية تنفي اختلاف حساب استهلاك العداد "الكودي" عن "القانوني"

الكهرباء المصرية تنفي اختلاف حساب استهلاك العداد "الكودي" عن "القانوني"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، اختلاف تعريفة حساب استهلاك العداد الكودي المؤقت عن العداد القانوني.

وقال مجلس الوزراء في بيان اليوم الخميس، إن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أكدت أنه لا صحة لاختلاف تعريفة حساب استهلاك العداد "الكودي" المؤقت عن "العداد القانوني".

وأوضحت الكهرباء، أن العدادات الكودية تقوم باحتساب الاستهلاك بالتعريفة العادية طبقاً لحجم الاستهلاك وطبيعة النشاط مثل العداد القانوني دون وجود اختلاف أو تمييز لأيٍ منهما.

يشار أنه تم البدء في تلقي طلبات التقديم على تركيب عدادات كودية والتحويل من نظام الممارسة بالعداد الكودي مطلع يوليو الجاري، من خلال التسجيل على رابط المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء eehc.ses360.net، المخصصة لكافة الخدمات الإلكترونية لقطاع الكهرباء، والتي يأتي من ضمنها تقديم طلبات تركيب العداد الكودي.

وقال بيان مجلس الوزراء، إنه يتم تقديم طلب الحصول عليه للأشخاص الذين يستمدون تياراً كهربائياً بصورة غير قانونية، وذلك لضمان دقة المحاسبة على الاستهلاك الفعلي.

وتتمثل إجراءات التقدم بطلب العداد الكودي في الدخول على موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر، منصة خدمات المواطنين، ثم اختيار خدمة طلب تركيب عداد كودى، ثم استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات، وإرفاق صورة بطاقة الرقم القومي، ثم إرسال الطلب.

ويتم متابعة الطلب المقدم عن طريق إرسال إشعارات بموقف الطلب من خلال الموقع الإلكتروني نفسه، أو البريد الإلكتروني، أو رسائل "SMS" على رقم الهاتف المذكور بالطلب، ويتم سداد قيمة المقايسة على الموقع الإلكتروني نفسه في حالة إرسال إشعار بقيمة المطالبة أو السداد في مركز الخدمة التابع له في حالة تقسيط قيمة المقايسة.

وجدير بالذكر، أنه يتم تركيب العداد الكودي بصورة مؤقتة لحين أقرب الأجلين، إما توفيق الوضع القانوني للمبنى وفقاً لقانون التصالح واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة، ويتم بناءً على ذلك استبدال العداد الكودي بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف وعليه يتم رفع العداد الكودي.

ترشيحات

النواب المصري يوافق على استقطاع جزء من دخل العاملين والمعاشات لمواجهة كورونا

الري المصرية: انهيار سد النهضة يدمر السودان وننفذ استثمارات لامتصاص الصدمة

السيسي يقرر زيادة المعاشات بنسبة 14% اعتباراً من أول يوليو