TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التنمية المحلية: تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتدريب 1555 من العاملين في المحليات

التنمية المحلية: تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتدريب 1555 من العاملين في المحليات
جانب من اللقاء المشترك

القاهرة – مباشر: استقبل محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المصري، رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بمقر الوزارة تم خلاله استعراض أهم ملفات التعاون بين الوزارة والأكاديمية خلال المرحلة الحالية.

 وأوضح بيان الوزارة، اليوم الخميس، أنه من ضمن التعاون التكليف الرئاسي بتدريب 200 من الصف الثاني من القيادات نواة التغيير في المحليات من العاملين الداعمين لمتخذي القرار في المحافظات والوزارة والمتميزين من خريجي دورات إعداد القادة بمركز سقارة.

وشهد الاجتماع أيضاً استعراض تجربة البرنامج التدريبي لنواب المحافظين الجدد بالأكاديمية الوطنية وأهم التجارب المستفادة من هذا البرنامج وأهم متطلبات البرامج المستقبلية للنواب.

وقال اللواء محمود شعراوي، إنه تم بحث مشروع تطوير بيئة العمل التدريبية  والمؤسسية والمعلوماتية والبشرية لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بالتعاون مع الأكاديمية. 

وأضاف الوزير أنه سيتم التعاون بين الوزارة والأكاديمية لتنفيذ 52 دورة تدريبية  مبتكرة لتدريب 1555 من العاملين في المحليات بسقارة والأكاديمية الوطنية للتدريب، بالإضافة لتبادل المدربين بين قيادات الوزارة والأكاديمية ومدربي مركز سقارة في تنفيذ الدورات التدريبية القادمة. 

وأوضح شعراوي أنه تم الاتفاق على الاستمرار في تنفيذ الأكاديمية الوطنية للتدريب وإجراء اختبارات للمتقدمين لشغل وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات خلال الفترة القادمة لقياس مستوى المرشحين ومدى ملاءمتهم لشغل الوظائف.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلى أنه بحث مع الدكتورة رشا راغب، الإجراءات الخاصة بالبدء في المرحلة الرابعة من برنامج المسئول الحكومي المحترف، بمحافظات كفر الشيخ والإسماعيلية وأسوان والسويس وجنوب سيناء والأقصر، خاصة بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة للبرنامج لحوالي 300 متدرب في محافظات البحيرة والشرقية وكفر الشيخ . 

وأضاف شعراوي أن هذا البرنامج يهدف  إلي رفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطن المصري ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة ، في ظل إهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان المصري والارتقاء بجودة الخدمات بما يحقق رضا المواطنين. 

وأوضح وزير التنمية المحلية أن تلك المبادرة كانت قد بدأت مع وزارة التخطيط وعقب ذلك انتقل هذا الملف إلي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  ، لافتاً أنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ البرنامج الخاص بالمبادرة في ٤ محافظات هي القاهرة والجيزة والاسكندرية وبورسعيد لحوالي ٢٧٠٠ متدرب . 

وأكد شعراوي حرص الوزارة علي تحقيق أقصي استفادة للمحافظات من خريجي برنامج المسئول الحكومي المحترف بما يدعم خطة الدولة لتحسين الخدمات للمواطنين ، حيث يتم متابعة مدي استفادة المحافظات من المتدربين ، كما يتم توجيه المحافظات بالسعي المستمر لاختيار العناصر الجيدة من المتدربين خلال هذا البرنامج المهم . 

ومن جانبها أكدت الدكتورة رشا راغب ، حرص الأكاديمية علي توفير كافة سبل الدعم لجهود الحكومة والوزارات المعنية وعلي رأسها وزارة التنمية المحلية لتوفير برامج التدريب والتأهيل للعاملين بالإدارة  المحلية بما يعود بالنفع علي المواطن المصري  . 

وأضافت راغب أن برنامج المسئول المحترف يسعي لرفع كفاءة المتدربين لتأدية الوظائف بطريقة أكثر احترافية بما  يسهم في تعزيز ثقة المواطن بالدولة ، مضيفة أن البرنامج يركز علي عدد من المحاور الرئيسية كالادارة العامة للدولة والعلاقات العامة وتأثير وسائل الاعلام والمفاهيم التكنولوجية الحديثة ومهارات القيادة والاتصال .
 ترشيحات..

الوزراء المصري يوجه بسرعة الانتهاء من مبادرة تحفيز الاستهلاك تمهيداً لإطلاقه

التخطيط المصرية: 5 قضايا ملحة أبرزتها جائحة فيروس كورونا

سعار الذهب ترتفع هامشياً قبيل تقرير الوظائف وبيانات إعانة البطالة