تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

358 مليون درهم قيمة المعاملات عبر تطبيق "دبي الآن" في 3 أشهر

358 مليون درهم قيمة المعاملات عبر تطبيق "دبي الآن" في 3 أشهر
الخدمات التي يتم إنجازها عبر تطبيق دبي الآن

دبي – مباشر: أُجريت 700 ألف مُعاملة من خلال تطبيق (دبي الآن) منذ شهر مارس/آذار وحتى نهاية شهر مايو/أيار من عام 2020، بقيمة 358 مليون درهم، وفقاً لبيان لحكومة دبي.

ويُساعد التطبيق في إنجاز معاملات لأكثر من 120 خدمة في مجالات: الأمن والعدل، المواصلات العامة، تأشيرات الإقامة، قيادة المركبات، الصحة، الأعمال والتوظيف، التعليم، الإسكان، والإسلام والتبرعات والخدمات العامة.

وبلغت القيمة الإجمالية للمعاملات التي تمّت عبر منصة وتطبيق "دبي الآن" في وقت سابق 4 مليارات درهم، فيما بلغ عدد المعاملات التي أنجزت عبر هذه القناة الرقمية الرائدة نحو 7.5 مليون معاملة، وذلك منذ إطلاقها في العام 2015، وفق ما أعلنت كل من دبي الذكية ودائرة المالية بحكومة دبي.

وتم تصميم "دبي الآن" ليكون بمثابة منصة واحدة لجميع الخدمات في المدينة، وهي اليوم تتيح للمتعاملين سداد مخالفاتهم المرورية؛ ودفع فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي، وتعبئة رصيد سالك وبطاقات نول؛ إلى جانب تحديد أقرب مركز لتسجيل المركبات؛ ودفع ثمن وقود سيارتهم والخدمات المقدمة في محطات إينوك؛ وغير ذلك من الخدمات.

يُشار إلى أن دبي الذكية تتبني الابتكارات التكنولوجية، وتشمل المبادرات الأساسية التي أطلقتها دبي الذكية مبادرة بيانات دبي واستراتيجية البلوك تشين وخارطة طريق الذكاء الاصطناعي واستراتيجية إنترنت الأشياء واستراتيجية الثروة الرقمية، ومؤخراً استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية.

ترشيحات:

"موانئ دبي" تحدد موعد التشغيل التجريبي لنظام تخزين الحاويات بالمنصات المرتفعة