TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية: 5 قضايا ملحة أبرزتها جائحة فيروس كورونا

التخطيط المصرية: 5 قضايا ملحة أبرزتها جائحة فيروس كورونا
خلال ترؤس وزيرة التخطيط الاجتماع الرابع لمجلس إدارة معهد التخطيط القومي

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن هناك بعض القضايا الملحة التي ظهرت خلال جائحة فيروس كورونا، كقضية الصحة والغذاء، فضلاً عن قضية توطين الصناعة وسلاسل التوريد والتكنولوجيا، مشيرة إلى ضرورة وضع ورقة سياسات لما بعد الجائحة.

وأكدت هالة السعيد، في بيان اليوم الأربعاء، أهمية تقرير التنمية البشرية على مستوى المحافظات باعتباره ذا فائدة لمتخذي القرار، وذلك مع ربطه بأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيرة إلى ضرورة تكوين مجموعات للعمل على عدد أكبر من المحافظات.

وأشارت السعيد إلى الجهود المبذولة منذ ما يقرب من عام فيما يخص عملية التوطين على خمس محافظات، موضحة أنه كان من المستهدف الاستمرار خلال العام الحالي خاصة مع وجود الجائحة مما يستدعي التركيز على مجموعة أكبر من المحافظات، متابعة أن ذلك يرتبط بمشروع حياة كريمة، حيث إن العمل يجري حالياً على الفقر متعدد الأبعاد ودفع الاستثمارات لسد الفجوات.

جاء ذلك خلال ترؤس هالة السعيد وزيرة التخطيط، الاجتماع الرابع لمجلس إدارة معهد التخطيط القومي للعام الأكاديمي 2019- 2020 عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وناقش الاجتماع عدداً من القرارات المتعلقة بأعضاء مجلس الإدارة وقرارات اللجنة الدائمة، كما شهد الاجتماع التصديق على قرارات المجلس في اجتماعه الثالث للعام الأكاديمي ذاته.

ترشيحات

النواب المصري يوافق على استقطاع جزء من دخل العاملين والمعاشات لمواجهة كورونا

الري المصرية: انهيار سد النهضة يدمر السودان وننفذ استثمارات لامتصاص الصدمة

السيسي يقرر زيادة المعاشات بنسبة 14% اعتباراً من أول يوليو