TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة العُماني: مؤشرات كورونا تغيرت مؤخراً بشكل مخيف جداً

وزير الصحة العُماني: مؤشرات كورونا تغيرت مؤخراً بشكل مخيف جداً
وزير الصحة العُماني أحمد بن محمد السعيدي

مباشر: أبدى وزير الصحة العُماني أحمد بن محمد السعيدي، تخوفه من التغيرات في مؤشرات رصد التفشي الوبائي لفيروس كورونا مؤخرًا.

وقال الوزير، وفق الحساب الرسمي لوزارة الصحة على تويتر، في الأشهر الأولى من الجائحة تمكنا من الحد من انتشار الجائحة بسبب تظافر الجهود والالتزام ولكن المحزن مؤخراً تغير المؤشر وبشكل مخيف جدًا.

وتابع السعيدي، "الوضع زاد خطورة وتعقيداً والفيروس عطل المؤسسات الصحية عن تقديم الخدمات العلاجية للمرضى الآخرين"، أعداد الإصابات بين العمانيين في ازدياد، وهناك نقل للفيروس داخل الأسرة الواحدة، و"كلنا يتحمل المسؤولية الاخلاقية والدينية والإنسانية والوطنية".

وأكد وزير الصحة العُماني، أنه من المحزن انه خلال الـ6 أسابيع تغيرت مجرى الأمور بشكل جذري بسبب استهتار البعض، وأن البعض وصل باستهتاره أن يتم تشخيص إصابته بالفيروس ولكن للأسف يخالطون الناس بدون أي شعور بالذنب أو تأنيب الضمير.

وسجلت الوزارة وتسجيل 1.361 إصابة جديدة بالفيروس، و188 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية، وارتفع عدد الحالات المنومة حالياً في المستشفيات 420 حالة، وعدد الحالات المنومة في العناية المركزة 114 حالة

ولفت إلى أن 1.156 ألف حالة جديدة تماثلت للشفاء، ليصبح العدد الكلي للحالات التي تماثلت للشفاء 25.318 ألف حالة.

وأكمل الوزير، أنه منذ يوم الخميس الماضي تم تسجيل أكثر من 9000 حالة ‘صابة جديدة وأكثر من 43 حالة وفاة.

وفيما يخص جهود الدولة قال وزير الصحة العُماني، أن الحكومة قامت بما يجب ووفرت المعلومة وطبقت العقوبات وتراجع تشديدها، وعلى الجميع التحلي بالمسؤولية الاجتماعية والاخلاقية والدينية والوطنية، وأن هناك خطة لتجهيز مستشفى ميداني للحالات الحرجة، يضم من 250  إلى 300 سرير وستكون البداية في محافظة مسقط.

ولفت الوزير إلى معاناة المصابين، وأنه على الرغم التعافي وزوال أعراض بعض المصابين الا أن الفيروس يصيب بعض أجزاء الجسم بضمور، ويحتاج لاشهر حتى يتعافى بشكل كامل.

وأضاف الوزير، "مؤسساتنا الصحية هُيأت حسب الأرقام المتوقعة، ولكن الأرقام تتضاعف بسبب استهتار البعض".

وتابع، "حتى الآن المؤسسات الصحية متماسكة ولكن الضغط شديد جدًا على العناية المركزة، و"ما ظهر من تكدس أمام إحدى المؤسسات مؤخراً أمر محزن".


ترشيحات..

وزير الصحة العُماني: لا دليل لزيادة إصابات كورونا بعد عودة الأنشطة الاقتصادية

وزير الصحة العُماني: العالم يتجه للتعايش والتأقلم مع الفيروس

وزير الصحة العُماني: 100 متعافٍ تبرعوا بالبلازما لمصابي كورونا

الصحة العُمانية: الكفيل يتحمل تكلفة علاج الوافد المصاب بكورونا