TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الكويتية تُوقف رسوم الإغراق على مواد البناء

الحكومة الكويتية تُوقف رسوم الإغراق على مواد البناء
مشروع تحت الإنشاء

الكويت - مباشر: كلّفت اللجنة الوزارية الاقتصادية في مجلس الوزراء الكويتي، الإدارة العامة للجمارك، باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو وقف الإجراءات المتصلة بقراري لجنة التعاون الصناعي لدول مجلس التعاون الخليجي رقمي (5) و(6).

وبحسب الراي، فإن القرارين المُشار إليهما يختصان بفرض رسوم على منتجات السيراميك والبورسلان الصينية والهندية والأسمنت المائي الإيراني، الصادرين في 20 أبريل و10 مايو الماضيين على التوالي.

وكلّفت اللجنة الاقتصادية الوزارية "الجمارك" بالتنسيق في الشأن السابق مع الجهات ذات الصلة، في ضوء التداعيات الاقتصادية الراهنة.

كما كلّفت اللجنة الهيئة العامة للصناعة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والإدارة العامة للجمارك والجهات ذات الصلة، لدراسة "مكافحة الإغراق على واردات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، وتأثيراته على الاقتصاد الكويتي من جميع النواحي، واتخاذ ما هو مناسب ومحقق للصالح العام.

كان وزير التجارة والصناعة خالد الروضان قد خاطب الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف في 18 يونيو الماضي، متقدماً بطلب تأجيل تطبيق قرار فرض رسوم الإغراق، إضافة إلى مخاطبته وزير المالية براك الشيتان، مؤكداً أهمية تأجيل تطبيق القرار، لحين إنجاز الدراسة المالية والاقتصادية وقياس تبعات تطبيق القرار على الاقتصاد الكويتي من جميع النواحي، مع تضمين تلك الدراسة الأثر الاقتصادي المحتمل لجائحة كورونا وإمكانية تعافي القطاع الصناعي والتجاري لتحمل هكذا قرار.

يأتي ذلك، بعد شكاوى وتحذير شركات صناعية وتجارية، من أن زيادة كبيرة في أسعار مواد البناء، نتيجة تطبيق القرار الخليجي بفرض الرسوم، من شأنها أن تنعكس سلباً، ليس على شركات الإنشاء والمقاولات فقط، وإنما على العديد من المشاريع الحكومية المتعاقد عليها والمواطنين الذين يخططون لبناء قسائمهم.

ترشيحات:

النفط الكويتي يتجاوز 43 دولاراً للبرميل

بورصة الكويت ترتفع صباحاً وسط تواضع بالتداولات

"المزايا" الكويتية تعلن الأثر المالي لاعتماد شركات تابعة إجراءات تحفيزية

البنك المركزي يوافق لـ"الكويت الدولي" على برنامج إصدار الصكوك

شركات تابعة لـ"كامكو" تنفذ صفقات بالمملكة المتحدة بقيمة 26 مليون دينار