تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جني أرباح سريع يهبط بسهم "إعمار العقارية" لأدنى سعر خلال أسبوعين

جني أرباح سريع يهبط بسهم "إعمار العقارية" لأدنى سعر خلال أسبوعين
لافتة تحمل شعار شركة إعمار العقارية
إعمار
EMAAR
0.00% 0.00 0.00

مباشر - إيناس بهجت: تراجع سهم إعمار العقارية خلال تعاملات اليوم الخميس في ثاني تعاملات شهر يوليو/تموز الجاري، إلى أدنى مستوياته في أسبوعين وسط إقبال المستثمرين على جني أرباح سريع على السهم بعد عدة محفزات زادت من سعره خلال الفترة الماضية.

وبحلول الساعة الـ11.19 صباحاً بتوقيت الإمارات، هبط السهم العقاري بنسبة 0.36 بالمائة، إلى سعر بلغ 2.71 درهم، وهو أدنى سعر منذ جلسة تداول 18 يونيو/حزيران المنتهي.

وجرت تعاملات على السهم المحرك للسوق بحجم 2.43 سهم، بقيمة قدرها 6.59 مليون درهم بعد تنفيذ 168 صفقة على السهم في ذلك التوقيت.

وفي ذلك الوقت، تراجع المؤشر العام لسوق دبي المالي 0.15 بالمائة، إلى مستوى 2061.19 نقطة، خاسراً 3.20 تقطة عبر تعاملات 70.73 مليون سهم، بقيمة قدرها 51.65 مليون درهم.

ويأتي ذلك وسط عمليات جني أرباح سريعة على السهم بعد عدة أخبار إيجابية خلال الفترة الماضية من بينها تغييرات في مجالس إدارات الشركات التابعة لها والتأكيد على القدرة على مواجهة التحديات وتوزيع أرباح مرحلية.

ومؤخراً، أكد رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية محمّد العبّار، أن الوضع المالي قوي لدى الشركة بفضل الكفاءة التشغيلية التي نتمتع بها في عملياتنا، مشددا على أن "إعمار" قادرةً على التكيّف مع الأزمة الراهنة والتي  توقفت فيها الأسواق في جميع أنحاء العالم.

وأشار محمد العبار إلى أن المجموعة سوف تراقب الوضع عن كثبٍ وستتّخذ كافة الاحتياطات والاستعدادات اللازمة التي من شأنها تمكين الشركة من مواجهة أية ظروف غير اعتيادية في الأسواق التي تعمل فيها. 

ووافقت الجمعية العمومية لشركة "إعمار العقارية" خلال اجتماعها المنعقد، على تعديل المادة (57) من النظام الأساسي للشركة، بإضافة بند جديد يجيز توزيع أرباح مرحلية على أساس نصف سنوي أو ربع سنوي.

وأكد الخبير بأسواق المال، عضو المجلس الاستشاري الوطني في معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار وضاح الطه لـ"مباشر"، أن سهم إعمار استحوذ على 45 بالمائة على تداولات القطاع العقاري خلال النصف الأول، حيث اقتربت من النصف رغم ضغوط القطاع العقاري وتخمة المعروض.

وفسر وضاح الطع ذلك بأن المستثمرين في ظل تأثيرات الجاحة ركزوا على أسهم بعينها ذات موثوقية قوية، بدعم من بعض الأخبار الإيجابية على بعض الشركات وتغييرات في مجالس الإدارات خاصة في الربع الثاني، وهو ما حدث على أسهم إعمار والشركات التابعة لها.

ترشيحات:

أسواق المال الإماراتية تتباين في التعاملات الصباحية