TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع 2% بالختام بعد تقرير الوظائف الأمريكي

محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع 2% بالختام بعد تقرير الوظائف الأمريكي

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو 2 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الخميس، وسط آمال إيجاد لقاح لعلاج "كوفيد-19" وبعد تقرير الوظائف الأمريكي.

وارتفعت أسهم قطاع البنوك بنحو 4.5 بالمائة لتقود مكاسب البورصات الأوروبية التي استفادت من أخبار إيجاد لقاح من قبل شركتي "فايزر" للأدوية و"بيون تك".

كما تلقت الأسهم الأوروبية الدعم مع مكاسب قوية لنظيرتها الأمريكية خلال التعاملات بعد تقرير الوظائف القوي.

وعلى صعيد آخر، تستمر التوترات حيال استمرار تفشي كورونا - الذي أصاب 10.7 مليون شخص حتى الآن - على نطاق واسع، وسط ارتفاع حالات العدوى بمستويات قياسية في الولايات المتحدة بالتزامن مع قرارات بعض الولايات برفع قيود الإغلاق الوطني.

وفي بيانات أوروبية، انخفضت أسعار المنتجين في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات، فيما ارتفع معدل البطالة هناك لكن بأقل من المتوقع.

وعند إغلاق الجلسة، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 1.9 بالمائة ليصل إلى 368.2 نقطة، كما صعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 1.3بالمائة إلى 6240.3 نقطة.

وزاد مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 2.5 بالمائة مسجلاُ 4549.3 نقطة، كما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 2.8 بالمائة ليصل إلى 12608.4 نقطة.

وبحلول الساعة 4:10 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.2  بالمائة ليصل إلى مستوى 1.1227 دولار.