TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعلان إعمار المدينة الإقتصادية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

إعمار 4220 5.35% 7.68 0.39
بند توضيح
مقدمة يسر شركة اعمار المدينة الاقتصادية ان تعلن للسادة المساهمين عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة ممن تتوفر فيهم الشروط في دورته القادمة ومدتها ثلاث سنوات والتي تبدأ اعتباراً من26/09/2020 وحتى 25/09/2023م.

على أن يتم انتخاب المرشحين في اجتماع الجمعية العامة والذي سيتم الإعلان عن موعد انعقاده لاحقاً بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، وذلك وفقاً للضوابط المنصوص عليها في نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية وسياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس إدارة الشركة (مرفق) المعتمدة بموجب قرار الجمعية العامة العادية لشركة اعمار المدينة الاقتصادية 21/12/2017م.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1442-02-09 الموافق 2020-09-26
تاريخ نهاية الدورة 1445-03-10 الموافق 2023-09-25
عدد الاعضاء 9
تاريخ فتح باب الترشح 1441-11-11 الموافق 2020-07-02
تاريخ انتهاء باب الترشح 1441-12-16 الموافق 2020-08-06
طريقة استلام طلبات الترشيح طريقة استلام طلبات الترشيح يتم ارسال طلب الترشح ومرفقاته إلى عناية لجنة الترشيحات والمكافآت بإحدى الطرق التالية:

1. البريد الإلكتروني: [email protected]

2. البريد المسجل: شركة اعمار المدينة الاقتصادية 2211، البيلسان وحدة رقم 1، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 23965-7373

3. التسليم مناولةً لإدارة شؤون المساهمين بمقر شركة اعمار المدينة الاقتصادية المبنى الرئيسي في مركز الاعمال بحي البيلسان المبنى رقم 1 الدور السادس:

https://goo.gl/maps/Ba3aZcyVhTuX589W7

ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم: 0125106872 أو عبر البريد الالكتروني [email protected] او الفاكس رقم 0125106903

شروط الترشح شروط الترشح

- ألا يكون المرشح لعضوية المجلس قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون معسراً أو مفلساً أو أصبح غير صالح لعضوية المجلس وفقاً لأي نظام أو تعليمات سارية في المملكة.

- ألا يشغل عضو المجلس عضوية المجلس أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية في آن واحد.

- أن لا يكون المرشح موظفاً حكومياً.

- أن يكون المرشح من ذوي الكفاية المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والمهارة والاستقلال اللازم، بما يمكّنه من ممارسة مهامه بكفاءة واقتدار.

- أن تتوافر في المرشح القدرة على القيادة: وذلك بأن يتمتع بمهارات قيادية تؤهله لمنح الصلاحيات بما يؤدي إلى تحفيز الأداء وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الإدارة الفاعلة والتقيد بالقيم والأخلاق المهنية.

- أن يتمتع المرشح بالكفاءة: وذلك بأن تتوافر فيه المؤهلات العلمية، والمهارات المهنية، والشخصية المناسبة، ومستوى التدريب، والخبرات العملية ذات الصلة بأنشطة الشركة الحالية والمستقبلية أو بالإدارة والاقتصاد أو المحاسبة أو القانون أو الحوكمة، فضلا عن الرغبة في التعلم والتدريب.

- أن تتوافر في المرشح القدرة على التوجيه: وذلك بأن تتوافر فيه القدرات الفنية، والقيادية، والإدارية، والسرعة في اتخاذ القرار، واستيعاب المتطلبات الفنية المتعلقة بسير العمل، وأن يكون قادر اً على التوجيه الاستراتيجي والتخطيط والرؤية المستقبلية الواضحة.

- أن تكون لدى المرشح المعرفة المالية: وذلك بأن يكون قادر اً على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمهما.

- أن يتمتع المرشح باللياقة الصحية: وذلك بأن لا يكون لديه مانع صحي يعرقله عن ممارسة مهامه واختصاصاته، وتوافر المقومات الشخصية والمهنية اللازمة لأداء مهامه بشكل فاعل.

- أن يتمتع المرشح بالقدرة على التواصل الفاعل والتفكير الاستراتيجي.

الشروط والطلبات النظامية:

يجب أن يتضمن إخطار الترشيح ما يلي:

1ـ سيرته الذاتية موضحا بها بياناته الشخصية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال الشركة (مرفق نسخة من نموذج رقم 1 للسيرة الذاتية).

2- بيان عدد وتواريخ مجالس إدارة الشركات أو المؤسسات التي تولى عضويتها.

3ـ بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضويتها وتواريخ انتهاء هذه العضويات.

4ـ بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهه بأعمال الشركة.

5 ـ تعبئة وتوقيع نموذج رقم (3) من هيئة السوق المالية (مرفق نسخة منه) وإرفاقه مع طلب الترشيح، والذي يمكن الحصول عليه من خلال موقع هيئة السوق المالية الالكتروني.

https://cma.org.sa/Pages/default.aspx

6- اذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس ادارة شركة اعمار المدينة الاقتصادية فيجب عليه ان يرفق بإخطار الترشيح بيان من ادارة الشركة عن اخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمنا المعلومات التالية

أ- عدد اجتماعات مجلس الادارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو اصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب- اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ج- ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

7 ـ يرفق مع طلب الترشيح صورة واضحة سارية المفعول من الهوية الوطنية للأفراد وكذلك سجل الاسرة (للمتزوج) او السجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

8 ـ سيتم التصويت في الجمعية العامة التي سيتم تحديدها لاحقاً على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً للضوابط والأنظمة وعلى من تمت الموافقة عليه من قبل الجهات المختصة.

علماً بأنه لن ينظر في أي طلب لم تتوفر فيه الشروط أعلاه.

الملفات الملحقة       

التعليقات