تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خالد بن محمد بن زايد: اندماج "أبوظبي للطاقة" يؤسس لنمو مستدام

خالد بن محمد بن زايد: اندماج "أبوظبي للطاقة" يؤسس لنمو مستدام
إلى اليسار من الصورة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أثناء الزيارة

أبوظبي - مباشر: اطلع الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي على أبرز نتائج الاندماج الذي أنجزته شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" مع مؤسسة أبوظبي للطاقة .

وأطلع رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي على دور عملية الاندماج في قيادة التحول في قطاع مرافق المياه والكهرباء، ومساهمة الكيان الجديد في استراتيجية التنويع الاقتصادي لأبوظبي والإمكانات الواعدة لنمو أعماله على مستوى المنطقة والعالم، وفقا لبيان حكومي.

وأشاد بالاندماج الذي سيعزز الدور الريادي لأبوظبي في قطاع المرافق، ويفتح المجال أمام المزيد من التوسع والتطوير في مجال إنتاج المياه والكهرباء، من خلال توحيد الجهود والإمكانات في كيان واحد، ما يؤدي إلى ترسيخ تنافسية وقوة قطاع الطاقة والمياه.

 

الصورة

واعتبر أن القدرات الإنتاجية العالية التي تمتلكها "طاقة" اليوم  في مجال إنتاج الكهرباء والمياه، والخبرات العميقة في القطاع، تؤسس لمرحلة قوية من النمو المستدام.

وأدى الاندماج الذي أعلنت عنه شركة "طاقة" يوم الأربعاء إلى إنشاء واحدة من كبريات شركات مرافق المياه والكهرباء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وأصبحت بموجبه "طاقة" ثالث أكبر شركة مساهمة عامة مدرجة في أسواق المال الإماراتية من حيث القيمة السوقية بإجمالي أصول يصل حجمها إلى 200 مليار درهم. 

وبحسب بيان، جاء تعليقات  الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان خلال زيارة قام بها إلى مقر شركة "طاقة" أمس، حيث التقى محمد حسن السويدي، رئيس مجلس إدارة الشركة، وجاسم ثابت الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

ترشيحات:

أبرز 15 معلومة عن صفقة الاندماج الكبرى لـ"أبوظبي للطاقة"

صفقة اندماج تضع "طاقة" الإماراتية في مصاف كبريات شركات المرافق العالمية