TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تحدد دواعي السفر المسموح بها.. والترفيه والسياحة محظوران

الإمارات تحدد دواعي السفر المسموح بها.. والترفيه والسياحة محظوران
طيران الإمارات

أبوظبي - مباشر: قال سيف الظاهري، المتحدث الرسمي لهيئة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، إن السفر بغرض الترفيه أو السياحة لن يكون مسموحاً في الفترة الحالية.

وأوضح سيف الظاهري، في الإحاطة الإعلامية بشأن انتشار فيروس كورونا، اليوم الأربعاء، تحديد دواعي سفر معينة ولفئات محددة، مع الأخذ في الاعتبار مستوى الخطورة والوضع الصحي في الدول الأخرى، وفقاً للحساب الرسمي لحكومة الإمارات على "تويتر".

وبين الظاهري، أنه لا تزال كافة دول العالم تقيم الأوضاع الصحية ، ولا زلنا في دولة الإمارات نتابع الأوضاع عن كثب ونقيم الإجراءات بشكل مستمر بالتعاون مع الناقلات الوطنية لتحديد الوجهات المسموح بالسفر لها، حيث أن أغلبها لا تزال مغلقة لمجالها الجوي

وأشار، إلى أن الفئات والحالات المسموح لها بالسفر هي للدراسة، وتلقي العلاج الطبي، المهمة أو البعثة الدبلوماسية، المهمة الرسمية لموظفي القطاع الحكومي والخاص.

وتابع، أن الفئات تضم رجال الأعمال في القطاعات التجارية والاقتصادية من المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى المقيمين في دولة الإمارات الراغبين في السفر إلى بلدانهم والعودة.

وأكد، أنه يتوجب على كل مواطن ومقيم ينوي السفر وقبل المغادرة تقديم طلب عبر موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية http://smartservices.ica.gov.ae

ونصح سيف، المصابين بالأمراض المزمنة بعدم السفر، ومن غير المسموح للأشخاص ممن تزيد أعمارهم عن 70 عاماً بعدم السفر باستثناء الحالات المرضية المسافرة للعلاج في الخارج.

وألمح، إلى أنه عند العودة من السفر يشترط القيام بفحص PCR في المطار، والحجر المنزلي لمدة 14 يوم ويكون الحجر لمدة 7 أيام فقط للعائدين من الدول منخفضة الخطورة.

وأكمل، أنه في حالة عدم توافر شروط الحجر المنزلي كما وردت في البروتوكول المعتمد، يتعين على القادم من السفر الحجر في الفنادق المخصصة لذلك على نفقته الخاصة.

وتابع، أنه في حال كانت نتيجة الفحص للمسافر المواطن إيجابية خارج الدولة، يتوجب عليه إبلاغ سفارة دولة الإمارات من خلال التواصل المباشر مع بعثة الدولة.

وبين، أن اشتراطات بروتوكول السفر استرشادية على المستوى الوطني، ويراعى عدم الاخلال بالتعاميم والإجراءات والاشتراطات المعلنة من السلطات المحلية.

وقالت آمنة الشامسي، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، اليوم، أنه تم إجراء 62028 فحص جديد، واكتشاف 402 حالة إصابة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 49069 حالة.

ترشيحات 

"الطيران المدني" تدرس عودة طائرة " يوينج ماكس" إلى أجواء الإمارات

إنفوجرافيك.. أسعار الوقود في الإمارات خلال 7 أشهر