تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب تتراجع بنحو 4 جنيهات في السوق المصري

أسعار الذهب تتراجع بنحو 4 جنيهات في السوق المصري
أرشيفية

القاهرة - مباشر: تراجعت أسعار الذهب في السوق المصري بنحو 4 جنيهات خلال تعاملات اليوم الاربعاء، مع وصول سعر الأوقية عالمياً لمستوى الـ1770 دولار، بحسب شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية.

وقال إيهاب واصف عضو الشعبة، اليوم، إن سعر عيار 24 بلغ 907.4 جنيه، فيما بلغ عيار 21 نحو 794 جنيهاً، في حين سجل عيار 18 نحو 680.5 جنيه.

وأشار عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية، إلى أن الجنيه الذهب سجل 6352 جنيهاً.

وتحولت أسعار الذهب عالمياً إلى الخسائر بانخفاض 28 دولاراً خلال تعاملات اليوم، مع مكاسب أسواق الأسهم بعد بيانات اقتصادية ومع ترقب محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وكان المعدن الأصفر يتداول أعلى مستوى 1800 دولار للأوقية في وقت مبكر من التداولات قبل أن يفقد هذه المكاسب ويتحول للنطاق السالب بخسائر قوية بعد الإفصاح عن بيانات اقتصادية تظهر إضافة نحو 2.4 مليون وظيفة من جانب القطاع الخاص بالولايات المتحدة في الشهر الماضي.

وأوضح تقرير الوظائف الشهري للقطاع الخاص في أمريكاـ أنه تم تعديل أرقام شهر مايو/آيار بالرفع بشكل حاد لتكون إضافة أكثر من 3 ملايين وظيفة بعد أن كانت التوقعات السابقة تشير لفقدان نحو 2.8 مليون وظيفة.

وسجل المعدن النفيس خلال الربع الثاني من العام الجاري والمنتهي بالأمس أفضل أداء فصلي منذ نهاية مارس/آذار 2016 بمكاسب تجاوزت 12 بالمائة، بدعم تدابير التحفيز واسعة النطاق من قبل البنوك المركزية.

وبحلول الساعة 5:40 مساءً بتوقيت جرينتش، قلص سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب خسائره، متراجعاً بنحو 1.1 بالمائة أو ما يعادل 19.6 دولار، ليصل إلى مستوى 1780.90 دولار للأوقية، بعد أن كان متجاوزاً 1806 دولار للأوقية في وقت مبكر من التداولات.

وكان المعدن قد تجاوز بالأمس مستوى 1800 دولار للمرة الأولى منذ نهاية عام 2011.

ترشيحات ...

السيسي يقرر زيادة المعاشات بنسبة 14% اعتباراً من أول يوليو

مصر تعلن كشفا تجاريا للذهب باحتياطي يتجاوز مليون أوقية

مصر تعلن الخميس المقبل إجازة للقطاعين العام والخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

تبدأ خلال ساعات.. خريطة استئناف رحلات الطيران في الدول العربية وشروط الدخول

باستثناء الأطباء.. الكويت تستعد لتسريح الوافدين العاملين بالحكومة خلال عامين