TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلسطين تغلق جميع المحافظات وتحظر التنقل لمدة 5 أيام لكبح انتشار كورونا

فلسطين تغلق جميع المحافظات وتحظر التنقل لمدة 5 أيام لكبح انتشار كورونا
أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال إبراهيم ملحم، الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إن الحكومة قررت إغلاق جميع المحافظات لمدة خمسة أيام اعتبارا من صباح بعد غد الجمعة، مع توقف حركة المواصلات العامة فيها وبينها، لكسر سلسلة وباء كورونا.

وأضاف ملحم اليوم الأربعاء، أن الخطوة تأتي بتوجيهات رئاسية، واستنادا إلى الصلاحيات المفوضةإلى رئيس الوزراء، وفي ضوء الارتفاع المضطرد في أعداد المصابين وازدياد نسبة الوفيات جراء المسار التصاعدي الذي ينذر بعودة الوضع الوبائي إلى نقطة الصفر بعد التعافي الحذر والتشافي التدريجي الذي تمكنت الدولة من بلوغه، وفقاً لوكالة أنباء وفا.

وأوضح، أنه سيتم استثناء الصيدليات والمخابز والسوبرماركت التي سوف تعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء، وذلك اعتبارا من صباح يوم بعد غد الجمعة الموافق الثالث من يوليو الجاري، ولمدة خمسة أيام تنتهي صباح الأربعاء الموافق الثامن من ذات الشهر،  قابلة للتمديد حسب تطورات الحالة الوبائية.

ونوه، بتوقف حركة المواصلات بشكل كامل بين وداخل محافظات الوطن، وذلك لكسر سلسلة الوباء وتقليص مساحة انتشاره، مع بقاء الإجراءات التي اتخذها المحافظون في المحافظات المصابة كما هي منذ لحظة اتخاذها.

وتابع، أن الحكومة تدعو جميع المواطنين إلى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية المتمثلة بارتداء الكمامات وتوخي المسافات، والامتناع عن أداء الصلوات في المساجد والكنائس، مشيرا إلى أنها أقرت لائحة عقوبات لمن يخالفون تلك التعليمات.

وأشار، إلى أن الحكومة ترى أن قصر أو طول مدة الإغلاق مرتبط بدرجة الوعي الذي لم يصمد أمام الرهان عليه خلال الأسابع الأخيرة، ما تسبب بحدوث هذه الانتكاسة الوبائية بارتفاع صادم لأعداد الأصابات والوفيات.

وأوضح، أن الإغلاق يشمل المواطنين والموظفين، بحيث يتوقف الموظفون عن التوجه إلى أماكن عملهم فترة الإغلاق.

وبالنسبة لرواتب الموظفين، قال ملحم، إن وزير المالية سيلتقي عند الساعة العاشرة والنصف من صباح غد الخميس بعدد من الصحفيين للحديث عن الوضع المالي وتحديد نسبة وآلية صرف الرواتب.

ترشيحات ..

السيسي يقرر زيادة المعاشات بنسبة 14% اعتباراً من أول يوليو

مصر تعلن كشفا تجاريا للذهب باحتياطي يتجاوز مليون أوقية

مصر تعلن الخميس المقبل إجازة للقطاعين العام والخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

تبدأ خلال ساعات.. خريطة استئناف رحلات الطيران في الدول العربية وشروط الدخول

باستثناء الأطباء.. الكويت تستعد لتسريح الوافدين العاملين بالحكومة خلال عامين