TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ضوئيات المتكاملة: فتح النطاق العريض لشبكة الألياف الضوئية مع مزودي الخدمات

ضوئيات المتكاملة: فتح النطاق العريض لشبكة الألياف الضوئية مع مزودي الخدمات
مقر تابع لشركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات، التابعة للشركة السعودية للكهرباء

الرياض – مباشر: أعلنت شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات، التابعة للشركة السعودية للكهرباء، جاهزية فتح النطاق العريض لشبكة الألياف الضوئية الخاص بالشركة، اليوم الأربعاء، مع جميع مزودي الخدمات في المملكة.

وقالت "ضوئيات"، في بيان للشركة السعودية للكهرباء حصل "مباشر" على نسخه منه، إن هذه الخطوة ستُمكن "ضوئيات المتكاملة" من إتاحة استخدام بنيتها التحتية من قبل جميع شركات الاتصالات في المملكة، ما سيسمح بإمكانية طلب المستخدم النهائي الخدمة من المزود المفضل لديه، بشكل مباشر عبر الشبكة الأكثر تقدماً والأسرع في المملكة.

وأضافت الشركة، أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، من خلال مبادرة فتح خدمات النطاق العريض على مستوى المملكة، تهدف إلى نشر بنية تحتية رقمية متطورة للألياف الضوئية في جميع أنحاء المملكة، ليتم فتحها وإتاحتها لجميع مزودي الخدمة بالتساوي وكامل الحيادية؛ حتى يتمكنوا من المنافسة على جودة الخدمات والعروض المميزة للاستفادة القصوى من البنية التحتية الضخمة لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.

وأوضحت، أن هذه الخطوة تمثل علامة فارقة وستحدث فرقاً كبيراً فيما يتعلق بجودة خدمات الإنترنت ومدى تغطيتها ووصولها إلى المستخدم النهائي، وفي توفير خدمات إنترنت عالية السرعة في مختلف مناطق ومدن المملكة، وزيادة عدد الخيارات أمام المستخدمين، إضافة إلى رفع مستوى التكامل بين الشركات وتعزيز المنافسة فيما بينها على جودة الخدمة والمميزات المقدمة، والتي بدورها تساهم في تحقيق الرؤية 2030.

وتهدف مبادرة فتح النطاق العريض، إلى تقليل التكلفة الكبيرة لاستثمار النفقات الرأسمالية من أجل طرح بنية تحتية جديدة للألياف، وتجنب الازدواجية في طرحها وتداخل الاستثمار، ما يؤدي إلى خفض كبير في تكلفة النفقات الرأسمالية وزيادة كفاءة تكلفة الطرح، وتشجيع المنافسة وفتح الباب لمزيد من الأعمال.

وأكدت "ضوئيات"، أن هذه الخدمة ستمكنها من فتح المجال أمام شركات الاتصالات المحلية (الاتصالات السعودية STC، موبايلي، زين السعودية، الاتصالات المتكاملة، وشركة اتحاد عذيب للاتصالات)، وإتاحة استخدام البنية التحتية للنطاق العريض الثابت (الألياف الضوئية) التابعة للشركة، وخدمة المستفيدين من خلالها، الأمر الذي سيمكن المستخدم النهائي من اختيار مزود خدمات الانترنت والاتصالات عبر الألياف الضوئية دون حصره بشركة بعينها، والاستفادة من العروض والخدمات المقدمة من قبل جميع شركات الاتصالات في المملكة.

يذكر أن المملكة العربية السعودية هي واحدة من أوائل الدول في العالم، التي تبنت نموذج فتح النطاق العريض الذي يسمح لجميع مزودي خدمة النطاق العريض، بتقديم خدماتهم لجميع العملاء داخل المملكة المغطاة ببنية وصول FTTH، من قبل أي من مشغلي الشبكات.

ويذكر أن شركة ضوئيات المتكاملة، ربطت أكثر من 500 ألف منزلا، ومستمرة في نشر شبكة الألياف الضوئية لتصل إلى ما مجموعه 744.5 ألف منزلا، ما يشكل مساهمة كبيرة في رؤية 2030.

وأعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الأربعاء، عن دخول اتفاقية فتح النطاق العريض بين شركات الاتصالات الـ6 في المملكة حيز التنفيذ.

وأعلنت شركة ضوئيات، في سبتمبر/ أيلول 2018، عن حصولها على رخصة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لبيع البنية التحتية الخاصة إلى شركات الاتصالات المحلية ذوي البنية التحتية في المملكة العربية السعودية.

ترشيحات:

اتفاق لتصنيع وتوطين عربات عسكرية مدرعة جديدة بالسعودية

الصحة السعودية: 3402 إصابة جديدة و49 حالة وفاة بفيروس كورونا

الجوازات السعودية تطلق خدمة "طلب تقرير مقيم" عبر البوابة الإلكترونية

رئيس أرامكو السعودية: "تجاوزنا المرحلة الأسوأ" في أسواق النفط

الجمارك السعودية تصدر توضيحاً بشأن استيراد السيارات

تقرير: تخفيف الإغلاق أدى لتحسن بعض مؤشرات الاقتصاد السعودي خلال يونيو

"الزكاة والدخل" السعودية: ضريبة القيمة المضافة الـ15% تدخل حيز التنفيذ

أرامكو السعودية تعدل أسعار الوقود تزامناً مع تطبيق زيادة القيمة المضافة