TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدارة للكيميائيات توقع اتفاقية مع "سار" لنقل منتجاتها بالسكك الحديدية

صدارة للكيميائيات توقع اتفاقية مع "سار" لنقل منتجاتها بالسكك الحديدية
جانب من حفل التوقيع

الرياض ـ مباشر: وقّعت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، وشركة صدارة للكيميائيات، تتيح لشركة "صدارة" استخدام القطارات لنقل المنتجات السائلة والصلبة والحاويات كوسيلة نقل أساسية للشركة.

وتمتد الاتفاقية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، لمدة 25 عامً، ومن المتوقع أن يتم نقل نحو 125 ألف حاوية سنويًّا، بواقع رحلتين يوميًّا من مجمع صدارة الكيميائي إلى ميناء الملك فهد الصناعي، و 3 رحلات إلى ميناء الجبيل التجاري.

وتوقعت شركة "صدارة" تحقيق عدة نتائج إيجابية من خلال هذه الاتفاقية، أهمها أن يحل النقل بالسكك الحديدية محل حوالي أكثر من 200 ألف شاحنة تنقل منتجات "صدارة" سنويًا إلى موانئ الجبيل إضافة إلى حماية البيئة نتيجة لخفض الانبعاثات الضارة بنسبة 73% وتوفير وقود الشاحنات.

قال وزير النقل السعودي، صالح بن ناصر الجاسر، بحسب الوكالة، إن قطار "سار " للشحن، يعد واحداً من أطول 10 قطارات للشحن في العالم، وسنواصل العمل على تطويره وتحديثه بشكل مستمر وفعال يتوافق مع متطلبات كل مرحلة.

وأضاف الوزير  أن شركة "سار" حققت أرقامًا إيجابية في نقل الثروات الوطنية خلال النصف الأول من هذا العام، حيث تجاوزت الكميات المنقولة ما تم نقله لنفس الفترة من العام الماضي رغم جميع التحديات.

ومن جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة صدارة، فيصل بن محمد الفقير، أن هذه الاتفاقية تعد الأولى من نوعها في المنطقة التي يتم فيها نقل المواد الكيميائية السائلة والمنتجات المماثلة لها بالسكك الحديدية.

وأكد الفقير أن الاتفاقية تمثل علامة فارقة لشركة "صدارة"، وتعكس التزامها بتبني طرق جديدة أكثر كفاءة لممارسة أعمالها، حيث يعتبر النقل بالسكك الحديدية أكثر أمانا وأقل تكلفة من النقل عبر الشاحنات.

ترشيحات:

اتفاق لتصنيع وتوطين عربات عسكرية مدرعة جديدة بالسعودية

تقرير: تخفيف الإغلاق أدى لتحسن بعض مؤشرات الاقتصاد السعودي خلال يونيو

الصندوق الصناعي السعودي يطلق خدمة الاعتماد الإلكتروني للقروض

اتفاقية فتح النطاق العريض الثابت بين شركات الاتصالات بالسعودية تدخل حيز التنفيذ