TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

معدل التضخم بالإمارات في النطاق السالب للشهر الـ17 على التوالي

معدل التضخم بالإمارات في النطاق السالب للشهر الـ17 على التوالي
احد محلات بيع السلع في الإمارات

أبوظبي – مباشر: واصل معدل التضخم في دولة الإمارات تواجده بالنطاق السالب للشهر الـ17 على التوالي، بعد وصوله عند 2.17 بالمائة خلال شهر مايو من عام 2020 مقابل - 1.1 بالمائة في ذات الشهر عام 2019، وفقاً لتقرير صادر عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بعنوان الرقم القياسي لأسعار المستهلك بالإمارات لشهر مايو 2020.

ووفقاً للتقرير، هبط الرقم القياسي لتكاليف المعيشة إلى 107 نقاط في شهر مايو من العام الجاري، مقابل 110 نقاط في ذات الشهر من العام الماضي.

وفي شهر فبراير/شباط من العام الجاري، أظهر تقرير صادر عن الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن بقاء معدّل التضخم في دولة الإمارات في النطاق السالب للشهر الثاني عشر على التوالي، حيث وصل معدّل التضخم عند 1.37 بالمائة خلال شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019.

وسجل الرقم القياسي لتكاليف المعيشة هبوطاً إلى 108 نقاط خلال ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، مقابل 110 نقاط في ذات الفترة من عام 2018.

وكان معدل التضخم قد دخل إلى النطاق السالب لأول مرة منذ 2017 في يناير 2019، حيث تراجع لمستوى -2.4 بالمائة.

والتضخم السلبي يعني وجود حالة من التباطؤ بالقطاعات الاقتصادية التي سجلت قراءات سلبية؛ وذلك نتيجة لتراجع الطلب، حيث إن انخفاض الأسعار هنا لا يكون إيجابياً، بل هو انخفاض بسبب عدم الإقبال على السلع؛ وهو ما يؤثر على الإنتاج والبطالة.

وكانت الإمارات قد بدأت مطلع عام 2018 بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات بنسبة 5 بالمائة.

ترشيحات:

تمديد فترة سداد اشتراكات التأمين لمؤسسات القطاع الخاص بالإمارات