TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق لتصنيع وتوطين عربات عسكرية مدرعة جديدة بالسعودية

اتفاق لتصنيع وتوطين عربات عسكرية مدرعة جديدة بالسعودية
على هامش توقيع الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية عقد تصنيع وتوطين عربات عسكرية مدرعة جديدة تحت اسم "الدهناء"

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، اليوم الأربعاء، عن توقيع عقد تصنيع وتوطين عربات عسكرية مدرعة جديدة تحت اسم "الدهناء".

وقالت الهيئة، في بيان لها، إنها تم توقيع العقد بين المديرية العامة لحرس الحدود والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية.

وأضافت الهيئة، في بيانها، أنها عملت بالشراكة مع وزارة الداخلية على إرساء عقد صناعة العربات المدرعة على "مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة" التابع للمؤسسة، والذي سيعمل على توطين هذه الصناعة لصالح المديرية العامة لحرس الحدود وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية.  

وشهد توقيع عقد توريد عربة "الدهناء" في مقر الهيئة بالرياض، حضور محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، أحمد بن عبد العزيز العوهلي، ورئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، محمد بن حمد الماضي، ومدير عام حرس الحدود الفريق، عواد بن عيد البلوي.

وكشف محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية، أحمد العوهلي، عن أن تصنيع عربة "الدهناء" الجديدة محلياً يأتي ضمن توجه الهيئة الاستراتيجي على صعيد تحقيق الأولويات الوطنية، ووضع التشريعات الخاصة بإرساء عقود التصنيع العسكري ودعم وتمكين المصنعين المحليين، وتطوير الشركات المحلية الواعدة لتكون شركات رائدة.

وأضاف العوهلي، إلى جانب دعم الشركات الوطنية الكبرى لتعزيز موقعها عالميا، وتوسيع الفرص أمام الكوادر الوطنية المؤهلة، وتحقيقاً لهدفها الرئيس وهو الوصول إلى نسبة توطين تزيد عن 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية.

ومن ناحيته، أكد رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، محمد بن حمد الماضي، أن عربة "الدهناء" خضعت لجميع الاختبارات القياسية والحركية حسب تصنيفات عالمية، وتعد من العربات ذات الدفع الرباعي المتعددة المهام، متوائمةً مع كافة شروط ومواصفات الاستخدام العسكري.

ومن جهته، قال مدير عام حرس الحدود، الفريق عواد بن عيد البلوي، إن هذا المشروع سيكون له دور كبير في تطوير منظومة الآليات المدرعة بحرس الحدود، بما يتضمنه أيضاً من تدريب للمشغلين والفنيين والمدربين بما يتماشى مع متطلبات المرحلة المقبلة تطبيقاً لأعلى المعايير التي تهدف إلى رفع كفاءة وتأهيل منسوبي حرس الحدود لتأدية المهام بكفاءة عالية بالشراكة الفاعلة مع المؤسسات الوطنية.

ترشيحات:

الجوازات السعودية تطلق خدمة "طلب تقرير مقيم" عبر البوابة الإلكترونية

رئيس أرامكو السعودية: "تجاوزنا المرحلة الأسوأ" في أسواق النفط

الجمارك السعودية تصدر توضيحاً بشأن استيراد السيارات

تقرير: تخفيف الإغلاق أدى لتحسن بعض مؤشرات الاقتصاد السعودي خلال يونيو

"الزكاة والدخل" السعودية: ضريبة القيمة المضافة الـ15% تدخل حيز التنفيذ

أرامكو السعودية تعدل أسعار الوقود تزامناً مع تطبيق زيادة القيمة المضافة

اتفاقية فتح النطاق العريض الثابت بين شركات الاتصالات بالسعودية تدخل حيز التنفيذ