تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية فتح النطاق العريض الثابت بين شركات الاتصالات بالسعودية تدخل حيز التنفيذ

اتفاقية فتح النطاق العريض الثابت بين شركات الاتصالات بالسعودية تدخل حيز التنفيذ
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الأربعاء، عن دخول اتفاقية فتح النطاق العريض بين شركات الاتصالات الـ6 في المملكة حيز التنفيذ.

وقالت هيئة الاتصالات، في بيان لها، إن الاتفاقية تهدف إلى تمكين المستخدمين من اختيار مقدم خدمة الألياف الضوئية، بغض النظر عن مالك البنية التحتية؛ مما يسهم في تنويع الخيارات لدى المستخدمين ورفع مستوى جودة الخدمة المقدمة.

وأكدت الهيئة، أن الاتفاقية تمكن شركات الاتصالات بالمملكة (الاتصالات السعودية STC، وموبايلي، وزين السعودية، والاتصالات المتكاملة، وضوئيات، وشركة اتحاد عذيب للاتصالات) بفتح المجال بين بعضها وإتاحة استخدام البنية التحتية للنطاق العريض الثابت (الألياف الضوئية) التابعة لمختلف الشركات وخدمة المستخدمين من خلالها، مستهدفةً أكثر من 3.5 مليون منزل متصلاً بالألياف الضوئية في جميع أنحاء المملكة.

والنطاق العريض هو تقنية نقل إشارات مختلفة متعددة التردد، تختلف فيما بينها في التردد، فهي تنتقل كحزمة من الإشارات، ويتم انتقالها بواسطة كابلات محورية أو ألياف بصرية أو أسلاك مضفّرة.

وأضحت الهيئة، أن ذلك سيتيح الاستفادة من خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بغض النظر عن مالك البنية التحتية، الأمر الذي سيمكن المستخدمين من اختيار الشركة المقدمة لخدمات الاتصالات عبر الألياف الضوئية دون حصره على شركة بعينها، والاستفادة من العروض والخدمات المقدمة.

وأشارت هيئة الاتصالات، إلى أن الاتفاقية الأولى من نوعها، تهدف إلى الاستفادة القصوى من البنية التحتية الضخمة لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وتشجيع المزيد من الاستثمار فيها، وزيادة عدد الخيارات أمام المستخدمين، إضافة إلى رفع مستوى التكامل بين الشركات، وتعزيز المنافسة فيما بينها على جودة الخدمة المقدمة للمستخدمين.

ترشيحات:

الجمارك السعودية تصدر توضيحاً بشأن استيراد السيارات

السعودية.. آلية تحصيل الرسوم الجمركية على السلع المستوردة من الخليج (س، ج)

"الزكاة والدخل" السعودية: ضريبة القيمة المضافة الـ15% تدخل حيز التنفيذ

أرامكو السعودية تعدل أسعار الوقود تزامناً مع تطبيق زيادة القيمة المضافة

"الحبوب" السعودية تعلن سعر كيس الشعير بعد رفع ضريبة القيمة المضافة لـ15%

الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً أبرزها نقل اختصاصات من "البلدية" لـ"الزراعة"