تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجمارك السعودية تصدر توضيحاً بشأن استيراد السيارات

الجمارك السعودية تصدر توضيحاً بشأن استيراد السيارات
مرور السيارات عبر أحد المنافذ بالمملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: أصدرت الجمارك السعودية توضيحاً حول ما تم تداوله في بعض حسابات وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إعلان الجمارك تطبيق شرط موافقة الوكيل أو الموزع المقيّد لاستيراد المركبات بكميات تجارية.

وقالت الجمارك، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه إشارة إلى ما يتم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن من أعلنته الجمارك السعودية حول بدء تطبيق موافقة الوكيل أو الموزع المقيد في سجل الوكالات التجارية بوزارة التجارة كأحد المتطلبات الأساسية عند استيراد السيارات بكميات تجارية، قامت بعض هذه الحسابات بنشر محتوى الإعلان بطريقة ابتعدت عن مضمونه الأساسي.

وأكدت الجمارك، أن هذا الإجراء لا يشمل – كما هو متداول – استيراد الأفراد للاستخدام الشخصي وإنما فقط ما يتم استيراده من السيارات بكميات تجارية من الدول التي لا تسمح بدخول السيارات المعاد تصديرها من المملكة إلا بموافقة الجهة المختصة أو الوكيل المحلي فيها.

وشددت الجمارك السعودية في هذا الشأن أنه وفقاً لضوابط استيراد مركبات للأفراد يحق لكل مواطن خليجي استيراد مركبتين كحد أقصى سنوياً.

وأوضحت، أن ذلك يأتي تنفيذاً لقرار المملكة الخاص بتطبيق مبدأ "المعاملة بالمثل" بما يتوافق مع التزامات المملكة الدولية على وارادات المملكة من الدول التي تطبق تدابير أو إجراءات أو قيوداً على صادرات المملكة لا تنسجم مع الاتفاقيات الدولية المبرمة معها.

وطالبت الجمارك السعودية من الجميع تحري الدقة في نقل الأخبار والاستناد في نقلها على المصادر الموثوقة والرسمية.

وأعلنت الجمارك السعودية، في وقت سابق، صدور قرار خاص بتطبيق مبدأ "المعاملة بالمثل" على واردات المملكة من الدول التي تُطبق تدابير أو إجراءات أو قيوداً على صادرات المملكة لا تنسجم مع الاتفاقيات الدولية المبرمة معها، على أن يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1 يوليو/تموز 2020.

ترشيحات:

السعودية.. آلية تحصيل الرسوم الجمركية على السلع المستوردة من الخليج (س، ج)

"الزكاة والدخل" السعودية: ضريبة القيمة المضافة الـ15% تدخل حيز التنفيذ

أرامكو السعودية تعدل أسعار الوقود تزامناً مع تطبيق زيادة القيمة المضافة

"الحبوب" السعودية تعلن سعر كيس الشعير بعد رفع ضريبة القيمة المضافة لـ15%

الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً أبرزها نقل اختصاصات من "البلدية" لـ"الزراعة"

الخطوط السعودية تزيد رحلات الرياض وجدة الداخلية بداية من الخميس المقبل

السعودية.. 211.75 مليار ريال الادخار الإجمالي بنهاية الربع الأول لـ2020

1.6 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية بالربع الأول