تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر.."الريان" و"الخليجي" يدخلان مباحثات للاندماج

قطر.."الريان" و"الخليجي" يدخلان مباحثات للاندماج
مصرف الريان وبنك الخليج التجاري
الريان
MARK
-0.66% 3.91 -0.03
الخليجي
KCBK
3.23% 1.60 0.05

الدوحة – مباشر: أعلن مصرف الريان وبنك الخليج التجاري "الخليجي" دخولهما في مفاوضات أولية بشأن اندماج محتمل لإنشاء مؤسسة مالية أكبر وأقوى مع وضع مالي متين، وسيولة أكبر لدعم النمو الاقتصادي في قطر، وتمويل مبادرات التنمية بما يتماشى مع رؤية قطر 2030.

وحسب بيان مصرف لريان أمس الثلاثاء، فإن الاندماج المحتمل سيؤدي لإنشاء واحد من أكبر البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في دولة قطر والشرق الأوسط وبإجمالي موجودات تزيد عن 164 مليار ريال قطري (45 مليار دولار أمريكي)، وبمجموع حقوق ملكية تزيد عن 19 مليار ريال قطري (5.2 مليار دولار).

ويخضع الاندماج المقترح لموافقة مصرف قطر المركزي، وهيئة قطر للأسواق المالية، ووزارة التجارة والصناعة، والهيئات الرسمية الأخرى ذات الصلة، مع موافقة مساهمي البنكين بعد الانتهاء من عمليات التدقيق التفصيلية والمالية والقانونية.

وولفت البين إلى أنع من المتوقع مساهمة البنك بشكل إيجابي في التنمية الاقتصادية في دولة قطر من خلال دعم الشركات التجارية والكيانات الصغيرة المتوسطة، كما سيخلق شريكًا استراتيجيًا للقطاع العام.

ومن المتوقع أيضًا أن يخلق الاندماج مصلحة لجميع الشركاء، بما في ذلك المساهمين وعملاء البنوك وكذلك اقتصاد تلك الدول التي يعمل فيها البنكان حاليًا، وسيجمع الاندماج المحتمل في الكيان المشترك نقاط القوة الرئيسية للبنكين، في مجالات إدارة الشركات والتجزئة والثروة والخدمات المصرفية الخاصة.

وكانت أرباح الريان ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري سنوياً بنسبة 0.51% إلى 547.03 مليون ريال، وزاد صافي أرباح بنك الخليج التجاري هامشياً في الربع الأول من العام الجاري إلى 177 مليون ريال، مقابل 176 مليون ريال لنفس الفترة من 2019.

ترشيحات..

اليوم.. قطر تبدأ المرحلة الثانية من عودة النشاط

قطر تعلن أسعار الوقود لشهر يوليو 2020

سعر المنتج الصناعي بقطر يهبط 46% خلال مايو

قطر للبترول تعلن بدء العمل بتقييم القيمة المحلية الشهر المقبل

"فيتش" تتوقع انكمالش اقتصاد قطر 3.8% رغم تأكيد التصنيف السيادي