تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يتراجع 20 دولاراً عند التسوية بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الذهب يتراجع 20 دولاراً عند التسوية بعد بيانات اقتصادية

مباشر: تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 20 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد بيانات اقتصادية ومع ترقب محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وكان المعدن الأصفر يتداول أعلى مستوى 1800 دولار للأوقية في وقت مبكر من التداولات قبل أن يفقد هذه المكاسب ويتحول للهبوط بخسائر قوية بعد الإفصاح عن بيانات اقتصادية تظهر إضافة نحو 2.4 مليون وظيفة من جانب القطاع الخاص في الشهر الماضي.

وأوضح تقرير الوظائف الشهري للقطاع الخاص أنه تم تعديل أرقام شهر مايو/آيار بالرفع بشكل حاد لتكون إضافة أكثر من 3 ملايين وظيفة بعد أن كانت التوقعات السابقة تشير لفقدان نحو 2.8 مليون وظيفة.

وأظهرت البيانات أن الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة تراجع بعكس التوقعات خلال مايو/آيار الماضي، في حين أن النشاط الصناعي الأمريكي تحول للتوسع في الشهر الماضي.

وسجل المعدن النفيس خلال الربع الثاني من العام الجاري والمنتهي بالأمس أفضل أداء فصلي منذ نهاية مارس/آذار 2016 بمكاسب تجاوزت 12 بالمائة، بدعم تدابير التحفيز واسعة النطاق من قبل البنوك المركزية.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 1.1 بالمائة أو ما يعادل 20.60 دولار ليصل إلى مستوى 1779.90 دولار للأوقية، بعد أن كان متجاوزاً 1806 دولار للأوقية في وقت مبكر من التداولات.

وكان المعدن قد تجاوز بالأمس مستوى 1800 دولار للمرة الأولى منذ نهاية عام 2011.

وبحلول الساعة 5:40 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو0.7 بالمائة مسجلاً 1769.61 دولار للأوقية.

وفي نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى 97.124.