TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية توضح طريقة تقديم التصالح إلكترونياً والعقوبة المقررة

الضرائب المصرية توضح طريقة تقديم التصالح إلكترونياً والعقوبة المقررة
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أكد رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ضرورة قيام المسجل بضريبة القيمة المضافة بتقديم نماذج التصالح إلكترونياً وليس ورقياً، وذلك عند قيامه بتقديم الإقرار الإلكتروني بعد المواعيد القانونية المحددة.

وأوضح رضا عبدالقادر، في بيان اليوم الأربعاء، أنه ستظهر له شاشة تتيح له التصالح مقابل سداد الضريبة أو ضريبة الجدول أو كليهما بحسب الأحوال، وكذلك سداد الضريبة الإضافية والتعويض، فإذا وافق المسجل على التصالح فلن يتم اعتماد هذا التصالح إلا بعد سداد كافة المستحقات السابقة.

وقال إنه إذا كان المسجل لديه أكثر من فترة ضريبية يريد سداد التعويض عنها فيمكنه اختيار سداد مخالفات القيمة المضافة من خلال قائمة خدمات بالموقع الإلكتروني، وستتم إحالة الطلب إلى لجنة التصالح في المخالفات لاعتماده بعد التحقق من سداد كافة مستحقات المصلحة.

ونوه بأنه يمكن للمسجل الاطلاع على اخطار السداد وطباعته بعد قيامه بسداد التعويض مقابل التصالح عن فترة أو أكثر.

وأضاف عبدالقادر أن المسجل بالضريبة على القيمة المضافة الذي لم يلتزم بتقديم الإقرار الإلكتروني الشهري خلال المواعيد القانونية سيتعين عليه سداد تعويض قدره 500 جنيه عن المرة الأولى، وفي المرات التالية سيقوم بسداد مبلغ 2500 جنيه لكل مرة وسيتم تصنيفه ضمن العينة عالية المخاطر.

وبين أنه في حالة انقضاء 60 يوماً المحددة للتصالح في المخالفات والتي تبدأ من تاريخ انتهاء المواعيد المحددة لتقديم الإقرار، لا يجوز التصالح وذلك لأنها في هذه الحالة لا تعد مخالفة، ولكنها تعد جريمة تهرب ضريبي.

ولفت إلى أنه في هذه الحالة لابد من التوجه للمأمورية المختصة لتقديم طلب التصالح في الجريمة وذلك وفقاً لما ورد في نص الفقرة 7 من المادة 68 من قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016.

وأكد رئيس الضرائب، أن التطوير في منظومة العمل والميكنة يأتي في إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب على التيسير والتسهيل على الممولين، ومواكبة التحول الرقمي الذي تسعى إليه الدولة، وتحديث وميكنة دورة العمل بالمصلحة.

ترشيحات:

بتكلفة 239 مليار جنيه.. مصر تنفذ خطة للتوسع في محطات تحلية مياه البحر حتى 2050

السيسي يقرر زيادة المعاشات بنسبة 14% اعتباراً من أول يوليو

مصر تعلن كشفا تجاريا للذهب باحتياطي يتجاوز مليون أوقية

مصر تعلن الخميس المقبل إجازة للقطاعين العام والخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

التعاون الدولي: 200 مليون جنيه من المنحة السعودية لتمويل 5 مشروعات بمصر

باستثناء الأطباء.. الكويت تستعد لتسريح الوافدين العاملين بالحكومة خلال عامين

مصر تسجل 83 حالة وفاة و1566 إصابة جديدة بفيروس كورونا