TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول المصرية تعلن انتهاء "زيتكو"و"العامة للبترول" من تنفيذ خطط الإصلاح البيئي

البترول المصرية تعلن انتهاء "زيتكو"و"العامة للبترول" من تنفيذ خطط الإصلاح البيئي
وزير البترول خلال اجتماع اللجنة العليا للتوافق والإصلاح البيئي

القاهرة - مباشر: أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، انتهاء شركتي بترول زيتكو والعامة للبترول برأس سدر، من تنفيذ أعمال خطط الإصلاح البيئي.

وأشار طارق الملا، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إلى تقديم خطط فعالة ومستدامة من قِبل الشركات البترولية الأخرى للوصول إلى التوافق مع المعايير والاشتراطات البيئية.

جاء ذلك خلال عقد اللجنة العليا للتوافق والاصلاح البيئي اجتماعها الدوري الثالث عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة طارق الملا وزير البترول، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

واستعرض الاجتماع الأعمال التنفيذية لخطط الالتزام والإصلاح البيئي لشركات البترول العاملة في خليج السويس، لمواجهة مشكلة الصرف الصناعي، وفقاً للاشتراطات البيئية التي نص عليها قانون حماية البيئة.

من جانبها، أكدت وزيرة البيئة، أن كل الشركات البترولية أصبح لديها خطة عمل واضحة وخارطة طريق وبرنامج زمني لتنفيذ خطط الإصلاح البيئي ووضع حلول لأي معوقات قد تعترض العمل بالتواصل المباشر.

وأشارت إلى أهمية استمرار اجتماع اللجنة المشتركة وعلى المستوى الوزاري دورياً وبصفة منتظمة، وتحديد الأولويات بناءً على نسب الإنجاز من الشركات والتفقد الميداني لمواقع عمل الشركات للحفاظ على سرعة الإنجاز وتقييم الموقف.

ترشيحات:

بتكلفة 239 مليار جنيه.. مصر تنفذ خطة للتوسع في محطات تحلية مياه البحر حتى 2050

السيسي يقرر زيادة المعاشات بنسبة 14% اعتباراً من أول يوليو

مصر تعلن كشفا تجاريا للذهب باحتياطي يتجاوز مليون أوقية

مصر تعلن الخميس المقبل إجازة للقطاعين العام والخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

التعاون الدولي: 200 مليون جنيه من المنحة السعودية لتمويل 5 مشروعات بمصر