تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزكاة والدخل" السعودية: ضريبة القيمة المضافة الـ15% تدخل حيز التنفيذ

"الزكاة والدخل" السعودية: ضريبة القيمة المضافة الـ15% تدخل حيز التنفيذ
الهيئة العامة للزكاة والدخل

الرياض - مباشر: دخل قرار رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية إلى 15 بالمائة حيز التنفيذ على جميع السلع والخدمات الخاضعة لها في الأسواق التجارية، بداية من يوم الأربعاء.

ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل، جميع المكلفين المسجلين في ضريبة القيمة المضافة إلى التحقق من جاهزية منشآتهم، والتعرف على كافة الأحكام الانتقالية المرتبطة برفع نسبة الضريبة، وفقاً لبيان صحفي.

وأشارت، إلى ضرورة مراجعة الدليل الإرشادي للأحكام الانتقالية المتعلقة برفع نسبة ضريبة القيمة المضافة، من خلال الرابط التالي : (https://bit.ly/3icij2i).

وكان الأمر الملكي رقم ( أ / 638 ) قد أقر تعديل المادة (الثانية) من نظام ضريبة القيمة المضافة، والمتضمن رفع نسبة الضريبة من 5  إلى 15 بالمائة في الحادي عشر من شهر مايو الماضي، على أن يبدأ التطبيق في مطلع يوليو.

وتحث الهيئة المواطنين والمقيمين على التأكد من عناصر الفاتورة الضريبية، وهي (اسم المتجر، تاريخ الشراء، الرقم الضريبي، وخانة ضريبة القيمة المضافة).

وطالبت، الإبلاغ عن أي منشأة مخالفة في حال عدم توفر تلك العناصر، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة (gazt.gov.sa)، وعبر تطبيق (الضريبة المضافة) للهواتف الذكية.

ترشيحات:

"الحبوب" السعودية تعلن سعر كيس الشعير بعد رفع ضريبية القيمة المضافة لـ15%

الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان يستعرض استعدادات موسم الحج المقبل