تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان يستعرض استعدادات موسم الحج المقبل

الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان يستعرض استعدادات موسم الحج المقبل
السعودية - أرشيفية

الرياض - مباشر: قال وزير الإعلام السعودي، ماجد بن عبدالله القصبي، أن مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، اطلع خلال اجتماع الأسبوعي ــ عبر الاتصال المرئي ــ على استعدادات موسم الحج المقبل.

واستعرض مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، استعدادات جميع الجهات ذات العلاقة بالحج، والقطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، لتوفير أعلى درجات الخدمات تنظيميا وصحيا وأمنيا، وما سيتم اتخاذه من إجراءات بناءً على خطط تنفيذية استثنائية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما ناقش المجلس، الضوابط المطلوب اتباعها قبل موسم الحج وبعده لهذا العام، واستيفاء متطلبات السماح بأداء الشعيرة، والحرص على تهيئة البيئة الصحية في مقرات سكن الحجاج، وخلال وجودهم وتنقلاتهم في المشاعر المقدسة.

واستعرض المجلس، خطط التفويج، وجميع مراحل المناسك ، بما يضمن الالتزام بالتدابير التي حددتها الجهات المعنية إضافةً إلى تطبيق أعلى المعايير العالمية ذات الصلة، وبما يتماشى مع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لسلامة وحماية الحاج.

وقررت السعودية، إقامة شعائر الحج  العام الجاري بعدد حجاج محدود لن يتجاوز 10 آلاف حاج ومن داخل المملكة، ووفقاً لضوابط احتراوزية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أنه لا توجد استثناءات لأي دولة.

ترشيحات 

وزير الحج السعودي: عدد حجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف حاج

وزير الصحة السعودي: الحج لمن تقل أعمارهم عن 65 عاماً