TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب ليفت سلاب مصر

البورصة تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب ليفت سلاب مصر
البورصة المصرية - أرشيفية
ليفت سلاب مصر
EDBM
-4.38% 0.28 -0.01

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب شركة المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر).

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الثللاثاء، أن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح للحق في أول يوم تداول هو 0.728 جنيه حق، وأن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الاصلى خلال جلسة التداول.

وأضافت البورصة أن القيمة التي تحدد سعر الاقفال لكل من السهم الأصلي والحق منفصلا ستكون على النحو التالي:

- خلال الفترة من 5 يوليو إلى 6 يوليو 2020 وهي التي يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ولا يتداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم الأصلى 30000 جنيه.

- خلال الفترة من 7 يوليو إلى 5 أغسطس وهي الفترة التي يتداول فيها الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر اقفال الحق منفصلاً 7,067.96 جنيه وتكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم الأصلي 19,398.06 جنيه.

- اعتباراً من جلسة التداول التالية لانتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم الأصلي طبقاً لنتائج آخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الاقفال بالبورصة.

- يراعي مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة اثر التغير فى رأس المال.

وأشارت إلى أنه في ضوء القواعد والاجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم اضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الاصلي إلى قيمة الاسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات وذلك منذ بدء تداول السهم الاصلى بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق.

"وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها".

وقيد حق اكتتاب ليفت سلاب مصر لعدد 67,893,840 ‏حق ‏منفصل عن السهم الأصلي بمناسبة دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة من 56.12 مليون جنيه إلى 140.31 مليون جنيه بزيادة قدرها 84.18 مليون جنيه، موزعة على 67.89 مليون سهم بقيمة اسمية ‏قدرها 1.24 جنيه، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 3 قروش للسهم.

والزيادة عن طريق الاكتتاب النقدي ‏لصالح قدامى المساهمين في حدود نسبة 150 بالمائة تقريباً من ‏الأسهم التي يمتلكها في رأس المال المصدر قبل الزيادة، وذلك في ضوء استيفاء الشركة للمستندات ‏القانونية اللازمة للقيد.

يشار إلى أن الحق في الاكتتاب (في حدود نسبة 150 بالمائة تقريباً من عدد الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في ‏رأسمال الشركة قبل الزيادة) يكون لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو الجاري.

و‏سيتم تداول الحق ‏خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو المقبل (تاريخ فتح باب الاكتتاب) وحتى يوم ‏الأربعاء ‏الموافق 5 أغسطس المقبل (قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام عمل) ‏

وحققت ليفت سلاب أرباحاً بلغت 1.34 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 245.6 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 8.41 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.29 مليون جنيه بالفترة المقارنة قبل عام.

ترشيحات:

مساهمو ليفت سلاب مصر يُقرون زيارة رأس المال