تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب المؤسسات في طرح "أملاك العالمية" بالسوق السعودي بنسبة 500%

تغطية اكتتاب المؤسسات في طرح "أملاك العالمية" بالسوق السعودي بنسبة 500%
أملاك العالمية للتمويل العقاري

الرياض- مباشر: أعلنت الأهلي كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية في الاكتتاب العام لشركة أملاك العالمية للتمويل العقاري، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات وصناديق الاستثمار المكتتبة في أسهم الشركة بنجاح، وبنسبة تغطية وصلت 500% وبسعر 16 ريال سعودي للسهم الواحد.

وأضاف بيان للشركة اليوم الثلاثاء، أن نسبة التغطية للصناديق العامة والصناديق الخاصة والصناديق المدارة من قبل أشخاص مرخص لهم بلغت 43.4%.

كما بلغت نسبة التغطية للأشخاص المرخص لهم، والشركات المدرجة في السوق السعودي، وشركات التأمين، والشركات الخاصة، والمؤسسات الخيرية، والمستثمرين الأجانب المؤهلين 57%.

وأضافت الأهلي كابيتال أنها أتمت مع الجهات المالية المستلمة كافة الاستعدادات اللازمة لنجاح الاكتتاب العام، الذي سينطلق يوم الخميس الموافق 2 يوليو/ تموز المقبل، وينتهي الأحد الموافق 5 يوليو/ تموز 2020. 

وكشفت الأهلي كابيتال أن المؤسسات وصناديق الاستثمار المشاركة قد اكتتبت في كامل الأسهم المطروحة، حيث خصص لها 27.180 مليون سهم تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى.

وأوضحت أنه مع إغلاق عملية بناء سجل أوامر اكتتاب المؤسسات وصناديق الاستثمار بنجاح، فإنه وكمرحلة ثانية سيتم تخصيص 2.718 مليون سهم كحد أقصى، تمثل ما نسبته 10% من إجمالي الأسهم المعروضة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد.

وأشارت إلى أنه يحق لمدير الاكتتاب، بموافقة هيئة السوق المالية، تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة إلى 24.462 مليون سهم لتمثل ما نسبته 90% من إجمالي أسهم الطرح.

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، موافقتها على طلب شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري بتمديد فترة نفاذ موافقة الهيئة على طرح أسهم الشركة  للاكتتاب العام حتى 15 يوليو / تموز المقبل.

كانت هيئة السوق المالية السعودية أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عن موافقة مجلس إدارتها بطلب شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري بطرح 27.18 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، بما يمثل 30% من أسهم الشركة.

وكشفت شركة المراكز العربية في بيان لها، اليوم، عن احتفاظها بنسبة 8.5% من شركة أملاك العقارية عن طريق شركاتها التابعة، ويأتي استثمار شركة المراكز العربية من خلال الشركات التابعة المملوكة بشكل مباشر وغير مباشر وتتمثل كالتالي 2.83% من خلال شركة البوارج الدولية للتطوير والاستثمار العقاري، و5.67% من خلال شركة المكارم الدولية للتطوير العقاري.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على تمديد طرح "أملاك للتمويل" حتى يوليو القادم

هيئة السوق السعودية تقر طرح 30% من أسهم "أملاك العالمية"

"سابتكو": التشغيل الفعلي للنقل العام بالحافلات في الرياض خلال الربع الرابع

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 20% من أسهم شركة بن داود القابضة