TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الوقود وتداولات الأسهم تتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات

أسعار الوقود وتداولات الأسهم تتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات
الإمارات

أبوظبي - مباشر: تصدرت التداولات الختامية لأسواق الأسهم الإماراتية بنهاية يونيو/حزيران وأسعار الوقود لشهر يوليو/تموز، أهم الأحداث اليوم الثلاثاء في الاقتصاد الإماراتي.

وأعلنت لجنة متابعة أسعار الوقود في وزارة الطاقة الإماراتية، اليوم الثلاثاء، استقرار أسعار البنزين في شهر يوليو/تموز المقبل وذلك للشهر الرابع على التوالي، بعد ثباتها أيضاً في شهر يونيو/حزيران، مايو/أيار، وأبريل/نيسان من العام الجاري.

ومن خلال رصد لـ"مباشر" تأتي أهم الأحداث اليوم الثلاثاء، الإعلان عن بداية موظفي حكومة إمارة رأس الخيمة في العودة لمقرات أعمالهم بنسبة 100 بالمائة بداية من يوم الأحد المُقبل الموافق لتاريخ 5 يوليو/تموز.

وقالت وزارة المالية الإماراتية، إن الفترة التي حددتها للشركات التي زاولت أي نشاط من الأنشطة ذات الصلة خلال عام 2019، لتقديم إخطار بالأنشطة الاقتصادية الواقعية إلى السلطات التنظيمية التابعة لها، سوف تنتهي غداً الأربعاء 1 يوليو/تموز.

بدوره، قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، إن الدولة بدأت تدخل مرحلة جديدة في مواجهة جائحة كورونا، وهي مرحلة التعافي والنهوض الاقتصادي ولا سيما بعد انتهاء قيود الحركة بالدولة ككل. 

وبلغت التصرفات العقارية في إمارة دبي اليوم الثلاثاء أكثر من 874 مليون درهم حيث شهدت الدائرة اليوم تسجيل 165 مبايعة بقيمة 308.8 مليون درهم،

من جانبها، تستأنف طيران الإمارات، اعتباراً من يوم غد الأربعاء الموافق الأول من يوليو/ تموز، توفير خدمة السيارة مع سائق، كما تعيد فتح الصالة الخاصة في مطار دبي الدولي، وذلك بعد مراجعة شاملة لمعايير الصحة والسلامة.

ويأتي على رأس الأحداث في أسواق المال الإماراتية، إدراج بنك دبي الإسلامي، أكبر البنوك الإسلامية في دولة الإمارات، صكوكاً بقيمة 300 مليون دولار أمريكي في بورصة ناسداك دبي.

ومع ختام آخر تداولات يونيو، ازداد المؤشر العام لسوق أبوظبي بنسبة 0.24 بالمائة، فيما هبط المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.73 بالمائة مع إقفال جلسة اليوم.

وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي بنسبة 14.6 بالمائة بالربع الثاني، بما يُوازي 545.87 نقطة ليصل إلى 4285.79 نقطة، مُقابل 3739.92 نقطة بالربع الأول، فيما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية في نهاية تداولات شهر يونيو/حزيران، لتقفز المكاسب السوقية بأكثر من 18 مليار درهم.

 وربح سوق دبي المالي بنهاية تعاملات الربع الثاني من عام 2020، قيمة قدرها 24.06 مليار درهم (6.55 مليار دولار)، صاعداً بنسبة 16.5 بالمائة، كما صعد بنحو 6.2 بالمائة خلال تعاملات شهر يونيو/حزيران من عام 2020، بربحية أكثر من 9 مليارات درهم (2.56 مليار دولار)، مع عودة الحياة الاقتصادية.

وخلال اليوم أعلن سوق دبي المالي عن إطلاق "شاشة الفئة الثانية" اعتباراً من يوم الأحد الموافق 5 يوليو/تموز 2020 تطبيقاً لقرار هيئة الأوراق المالية والسلع رقم (13/ر.م) لعام 2020 بشأن إجراءات التعامل مع الشركات المساهمة العامة المدرجة المتعثرة.

ومن المقرر أن يبدأ اعتباراً من يوم غد الأربعاء 1 يوليو/تموز تداول الشركات الموقوفة أسهمها في البورصات الإماراتية من خلال شاشة مستقلة تحت اسم"شاشة الفئة الثانية".

فيما رصدت وزارة الصحة الإماراتية 421 إصابة جديدة بالوباء العالمي، ليصل إجمالي المصابين إلى 48.667 ألف حالة حتى اليوم.

ترشيحات:

تحليل.. هل أصبح الوقت مناسباً لشراء العقار في الإمارات؟

تراجعات جماعية تسود سوق دبي في منتصف التعاملات

"جلفار" يصعد بأعلى وتيرة في أسبوعين وسط الاكتتاب على أسهم زيادة رأس المال

أسهم دبي تجذب استثمارات الأجانب في الربع الثاني