تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 20% من أسهم شركة بن داود القابضة

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 20% من أسهم شركة بن داود القابضة
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة (بن داود القابضة)؛ بطرح 22.86 مليون سهماً للاكتتاب العام، تمثل 20%من أسهم الشركة.

وقالت هيئة السوق، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنه سيتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.

وأضافت الهيئة، أن نشرة الإصدار تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

ونوهت، بأنه قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية، ولذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وأكدت هيئة السوق المالية، على أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأشارت هيئة السوق، إلى أن الموافقة على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وذكرت وكالة "بلومبرج"، مطلع الشهر الجاري، أن شركة بن داوود القابضة"المالكة لعلامة "دانوب" وسلسلة متاجر بن داوون، تعتزم المضي في طرح أسهمها للطرح العام الأولي بسوق الأسهم السعودية بنهاية يوليو/ تموز 2020.

وتعد متاجر بن داود واحدة من سلاسل متاجر التجزئة الرائدة في المملكة العربية السعودية، لديها 27 فرعا في مواقع رئيسية في جميع أنحاء المملكة، وتقدم بن داود منتجات من جميع أنحاء العالم.

ترشيحات:

سوق الأسهم السعودية يعلن إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2020

السعودية.. 211.75 مليار ريال الادخار الإجمالي بنهاية الربع الأول لـ2020

1.6 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية بالربع الأول

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لـ14.8 مليار دولار خلال 5 أشهر

السعودية.. تفاصيل الرواتب والعلاوات بلائحة الوظائف التعليمية

محافظ "ساما": "توقعات صندوق النقد للاقتصاد السعودي أشد تشاؤما من تقديراتنا"